اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / كما أكدت لكم شبكة ميزرات: وزيرة الصحة تؤكد أن الدولة الصحراوية خالية من فيروس كورونا.

كما أكدت لكم شبكة ميزرات: وزيرة الصحة تؤكد أن الدولة الصحراوية خالية من فيروس كورونا.

اجتمع اليوم السبت المكتب الدائم للأمانة الوطنية مع الآلية الوطنية لمتابعة فيروس ” كورونا “، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية ، تحت إشراف رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي .

وخلال الاجتماع ، استمع المكتب إلى عرض قدمته وزيرة الصحة العمومية ، عضو الأمانة الوطنية السيدة خيرة بلاهي حول الوضعية الصحية بشكل عام على مستوى مخيمات اللاجئين والأراضي المحررة من الجمهورية الصحراوية ، مؤكدة خلو هذه الأخيرة من أي حالة إلى حد الساعة .

وأضافت الوزيرة أن الآلية المختصة في متابعة فيروس كورونا تتابع الوضع عن كثف على كل المستويات محليا ، جهويا ، أساسيا، مشيرة إلى أن الدولة اتخذت كل الإجراءات فيما يتعلق بالاتصال مع دول الجوار لتجنب دخول حالات مصابة  أو مشتبه بها .

 وفي كلمته بالمناسبة ، أكد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي استعداد الدولة الصحراوية لمساعدة آلية المتابعة لتسهيل مهامها من أجل أداء مهمتها على أكمل وجه . 

وطالب الرئيس إبراهيم غالي كافة الجهات إلى المساهمة والتقيد بالإجراءات التي أقرتها الآلية ، تفاديا لانتشار الفيروس .  

 تجدر الإشارة، إلى الآلية المختصة في متابعة فيروس كورنا تضم بعض المديريات المركزية لوزارة الصحة العمومية، ممثلين عن المنظمات الدولية والإقليمية.

وكانت مصادر رفيعة المستوى للشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية قد أكدت في وقت سابق، أن الجمهورية الصحراوية و إلى حدود الآن من عصر الجمعة 13 مارس 2020،  خالية تماماً من أي حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد، على عموم تراب البلاد المحررة وبمخيمات العزة والكرامة، في ما أكد بيان صادر عن وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات توصلت شبكة ميزرات بنسخة منه، أن أوساط جاليتنا بالدول الأوروبية، لم يتم تسجل إي حالات إصابة بالفيروس المذكور، مطالبة بتوخي اليقظة والحذر والتقيد التام بإجراءات الحجر الصحي والأرشادرات والتعليمات الوقائية التي تقدمها مختلف المصالح الصحية بالدول الأوروبية.

نسال الله جل جلاله ان يجنب شعبنا كل الاوبئة ما ظهر منها وما بطن ونتمنى السلامة والعافية لكل افراد شعبنا العظيم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.