اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / عاجل : وزارة الصحة الصحراوية تعلن “الإستنفار العام” وتطالب جميع المواطنين بالبقاء في أماكن تواجدهم وعدم التنقل تفاديا لانتشار فروس كورونا.

عاجل : وزارة الصحة الصحراوية تعلن “الإستنفار العام” وتطالب جميع المواطنين بالبقاء في أماكن تواجدهم وعدم التنقل تفاديا لانتشار فروس كورونا.

طالبت وزارة الصحة العمومية جميع المواطنين البقاء في أماكن تواجدهم سواء في المخيمات أو المناطق المحررة أو في الجاليات والمهجر ، أمام هذه الوضعية الاستثنائية التي يشهدها العالم جراء انتشار فيروس كورونا كوفيد 19.

وأهابت الوزارة في بيان للجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا اليوم الاثنين ، بجميع المواطنين إلى إتباع الإجراءات الوقائية المتخذة بجميع المؤسسات الصحية الاستشفائية والتي تلزم جميع المواطنين الوافدين إلى المخيمات بضرورة الاتصال بالمستشفيات الجهوية والوطنية لاستكمال الإجراءات الأولية ، مشيرة إلى تخصيص مقر للحجر صحي بالمخيمات.

وجاء في بيان اللجنة :

الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

وزارة الصحة العمومية

اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا

البيان رقم 01

نظرا للوضعية الصحية التي يشهدها العالم جراء انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 ، ونظرا لاستثنائية الوضع الصحي في منطقتنا ورغم عدم تسجيل أي حالات مصابة بهذا الفيروس بالمخيمات والمناطق المحررة إلى غاية الساعة باستثناء حالة قادمة من الخارج تخضع حاليا للفحوصات الطبية اللازمة وسنوافيكم في وقت لاحق ببيان ينفى أو يؤكد إصابتها.

وأمام هذه الوضعية الاستثنائية فإن وزارة الصحة العمومية تطلب من جميع المواطنين البقاء في أماكن تواجدهم سواء في المخيمات أو المناطق المحررة أو في الجاليات والمهجر.

وتهيب بجميع المواطنين إلى إتباع الإجراءات الوقائية المتخذة بجميع المؤسسات الصحية الاستشفائية والتي تلزم جميع المواطنين الوافدين إلى المخيمات بضرورة الاتصال بالمستشفيات الجهوية والوطنية لاستكمال الإجراءات الأولية.

كما تحيط وزارة الصحة العمومية علم جميع المواطنين بتخصيص مقر للحجر صحي بالمخيمات.

وعليه نرجو من جميع المواطنين الوافدين للمخيمات ، ضرورة الالتزام بمدة الحجر الصحي المحددة بـ15 يوماً تفاديا لأي إصابة لا قدر الله لذويهم وللمجتمع.

كما تنصح وزارة الصحة جميع المواطنين بضرورة تجنب الاجتماعات التي يزيد عددها عن 20 شخصا وعدم التنقل إلا في حالات الضرورة خاصة للمصابين بالأمراض المزمنة والأطفال والنساء الحوامل والشيوخ.

وتدعو الوزارة جميع المواطنين إلى العناية بالنظافة الشخصية والعامة وتجنب المصافحة والحرص على الإبقاء على مسافة متر على الأقل أثناء المرور والازدحام مع الأشخاص الآخرين وتفادي وسائل النقل العمومي.

وتوجه وزارة الصحة نداءً لجميع المواطنين بضرورة الاتصال بأقرب مركز صحي في حالة ظهور الأعراض التالية : ارتفاع درجة الحرارة ، العطس والسعال ، ضيق التنفس الحاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.