اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / شفاء تام لعجوز مغربية تجاوز عمرها الثمانين سنة من فيروس “كورونا”.

شفاء تام لعجوز مغربية تجاوز عمرها الثمانين سنة من فيروس “كورونا”.

قال محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة المغربية اليوم الثلاثاء (24 مارس) إنه قد تم تسجيل 27 حالة جديدة مصابة بفيروس “كورونا” بالمغرب، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 170 حالة، وذلك إلى حدود الساعة السادسة مساء، في حين تم استبعاد 685 حالة بعد تحليل مخبري سلبي.

وأشار اليوبي، إلى أن التوزيع الجغرافي للحالات المؤكدة، يعطي الصدارة لمدينة الدار البيضاء بـ 41 حالة، ثم مدينة الرباط بـ23 حالة، ثم مراكش ومكناس بـ22 حالة لكل واحدة منهما، ثم مدينة فاس بـ14 حالة.

وفيما يتعلق بالإصابات 22 لمدينة مكناس، فقد أشار المسؤول إلى أن15 حالة من هذه الحالات، مرتبطة بأشخاص عادوا من رحلة سياحية لإحدى الدول العربية، وقدموا في طائرة واحدة.

كما سجل المتحدث ارتفاع عدد الوفيات إلى 5 حالات، بعد تسجيل حالة وفاة إضافية لشخص مسن يعاني من مرض عضال، ومناعته ضعيفة، تم التكفل به يوم أمس، ويبلغ من العمر 76 سنة، وهو قادم من هولندا.

وارتفع أيضا عد الأشخاص المتعافين، حيث تم تسجيل حالة شفاء لسيدة تبلغ من العمر 80 سنة من مدينة الفقيه بنصالح ، ليرتفع عدد المتعافين إلى 6 حالات.

وأكد اليوبي أن 97 من الحالات المؤكدة هي حالات وافدة، في حين 73 من الحالات هي حالات محلية، لتكون بذلك النسبة في صفوف الوافدين 57 في المائة، مقابل 43 في المائة في صفوف المحليين.

أما فيما يتعلق بخطورة الحالات المسجلة، فقد لفت المتحدث إلى أن 85 في المائة من الحالات، هي حالات بسيطة، و15 في المائة من الحالات تتراوح من متطورة إلى خطيرة.

وقد تم تسجيل 98 حالة مؤكدة خلال الأسبوع الماضي، في حين سجلت وزارة الصحة ما بين يوم أمس الإثنين واليوم الثلاثاء 37 حالة مصابة بـ”كورونا”.

كما بلغ عدد الحالات المخالطة التي خضعت للتتبع الصحي 2878 حالة، منها 2158 حالة لا تزال تحت المراقبة الصحية، في حين خرج من هذه المراقبة 621 من الحالات المخالطة، وذلك بعدما أمضوا 14 يوما دون تسجيل إصابة في صفوفهم، مع العلم أنه من بين الأشخاص الذين كانوا تحت المراقبة، تبين أن 32 منهم مصابون بالفيروس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.