اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / تسجيل صوتي : أمحمد خداد المساند الدائم لقدرات الشباب الوطني (نموذج الناشط المحجوب أمليحة).

تسجيل صوتي : أمحمد خداد المساند الدائم لقدرات الشباب الوطني (نموذج الناشط المحجوب أمليحة).

الشهيد المجاهد أمحمد خداد لم يمت ! 

بل حاضر في اعلى المواقع الاعتبارية بيننا و في أذهان كل الصحراويين.

و لعل استرسال العديد ممن رافقوا الشهيد خلال مسيرته النضالية الحافلة في سرد خصاله الحميدة الكثيرة التي لن تفي مفاهيم اللغات كلها مجتمعة في وصفه حق الوصف خير دليل على خلوده في الذاكرة الجماعية الصحراوية.

الشهيد رحمه الله، كان يتابع في صمت كل الملفات الوطنية دون استثناء و يشتغل على تنسيق (الشيء الذي يتقنه الشهيد رحمه الله) الجهود و تركيزها حسب الظروف و الأولويات. يتقبل المقترحات و يفعل الممكن منها. كان رحمه الله يركز كثيرا على الاستثمار في الطاقات الوطنية الشابة و تحفيزها، بل كان يتابع الفاعلين النوعيين بشكل خاص و يشجعهم دوما على المواصلة في الكفاح من اجل حرية الشعب الصحراوي و استقلال الصحراء الغربية حفاظًا على الاستمرارية لفكر تحرري تغذت خلايا جسده حتى انتقل الى جوار ربه. 

من بين الأمثلة الكثيرة، كان الشهيد علاقة خاصة مع المناضل الصحراوي و المعتقل السياسي السابق، منسق المجتمع المدني الصحراوي بأوروبا، الأخ المحجوب امليحة الذي اشتغل معه لسنوات حول ملف الثروات الطبيعية و القضايا المتعلقة بالاتحاد الأوربي بما فيها القضايا القانونية المرفوعة أمام محكمة العدل الأوربية. لم يبخل الشهيد على طاقاتنا الشابة بالنصح و التوجيه و الأهم انه لم يبخل ابدا في تحفيز هذه الطاقات و تشجيعها. 

و لعل الرسالتين الصوتيتين المرفقتين خير مثال على ذلك. 

بعد حديث مطول مع المناضل المحجوب امليحة الذي لم يتوقف عن الثناء على الشهيد أمحمد خداد، متأثرًا جدًا بوفاته، طلبنا منه ان يشارك معنا محادثات الشهيد الصوتية، الا ان المحجوب لم يمدنا الا بهذين التسجيلين الصوتيين لحساسية و سرية محتوى المراسلات و أبدت شبكة ميزيرات الإعلامية تفهمها ذلك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.