اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / إلتــزام الدولـة بالتكفــل بإنشغـالات سـكان الأراضـي المحررة في ظل جائحة فيروس كورونا.

إلتــزام الدولـة بالتكفــل بإنشغـالات سـكان الأراضـي المحررة في ظل جائحة فيروس كورونا.

 أكدت اللجنة المكلفة بمتابعة انشغالات سكان الأراضي المحررة ، التزام الدولة بحل كل العراقيل التي يعانيها السكان هناك في هذا الظرف الاستثنائي جراء انتشار جائحة كورونا.

اللجنة وخلال لقائها اليوم سكان بلدة التفاريتي المحررة ، استمعت باهتمام كبير إلى انشغالات المواطنين ، مؤكدة إلتزام الدولة الصحراوية التكفل بواقع مواطنيها في هذه الربوع المحررة. 

رئيس اللجنة عضو الأمانة الوطنية الوزير المستشار برئاسة الجمهورية المكلف باللواء الإحتياطي السيد محمد لمين البوهالي ، أكد أن اللقاء كان جيدا تبادل فيه أعضاء اللجنة وجهات النظر مع المواطنين حول طرق الخروج من أزمة جائحة كورونا بسلام وكيفية تعامل التنظيم والبلديات والمواطنين مع هذه الطرفية.

وأضاف “لقد وجدت اللجنة آذانا صاغية لدى المواطنين الذين أبدو استعدادهم الكامل للتعامل مع الواقع الاستثنائي بدرجة عالية من المسؤولية وتطبيق كل الإجراءات التي أقرتها الدولة الصحراوية للتقليل من أضرار الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم.

عضو الأمانة الوطنية قائد اللواء الاحتياطي قال أن اللجنة استمعت باهتمام كبير إلى انشغالات المواطنين ، مؤكدا تفهم أعضاء اللجنة لملامة المواطنين بخصوص تأخر قدوم بعثة تستمع إلى كل الانشغالات ولكن أيضا تضع المواطنين في صورة الوضع العام وطمأنتهم بعيدا عن الإشاعة والأخبار المغلوطة والزائفة التي تنتشر كثيرا في مثل هذه الظروف.

المواطنون بدورهم عبروا عن انشغالاتهم بحرية مطالبين الجبهة والدولة بدعم القطاعات الحيوية في هذه الظروف كالصحة أساسا وتوفير المواد الأساسية لضمان الاستقرار وحماية المواطن بهذه الربوع.

اللجنة جددت التذكير بضرورة أخذ المخاطر المحتملة بخصوص تأثيرات وباء كورونا والالتزام بالتالي بكل الإجراءات ، ودعت إلى ضرورة تفهم المواطنين لخصوصية المرحلة التي تستدعي الحرص والصبر والتضامن إلى غاية انتهاء هذا الوضع بسلام وخروج الجمهورية الصحراوية منتصرة على هذه الجائحة بفضل صمود شعبها وتلاحمه وكفاحة.

وتضم اللجنة في عضويتها كلا من إبراهيم السالم أزروك ممثلا للتنظيم السياسي وبلاهي الداه ممثلا لوزارة الصحة العمومية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.