اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / بيان : وزارة الأرض المحتلة والجاليات تدعو إلى الضغط على المغرب من أجل إطلاق سراح الأسرى المدنيين الصحراويين.

بيان : وزارة الأرض المحتلة والجاليات تدعو إلى الضغط على المغرب من أجل إطلاق سراح الأسرى المدنيين الصحراويين.

دعت وزارة الأرض المحتلة والجاليات الجميع إلى التضامن مع الأسرى الصحراويين ، والضغط من أجل إطلاق سراحهم خاصة في هذا الظرف الذي يعرف انتشار فيروس كورونا .

وأوضحت الوزارة في بيان لها ” أنه و بعد انتشار هذه الجائحة العالمية و تفشيها في المملكة المغربية, ونظرا لما يتعرض له الأسرى المدنيين الصحراويين من تعذيب نفسي وممارسات غير إنسانية بسجون الاحتلال المغربي وقد ضاعف الوباء المخاطر التي تتهدد حياتهم, و في هذا الصدد نناشد كل الصحراويين اينما تواجدو بالوقوف الى جانب جميع أسيراتنا و أسرانا القابعين ظلما وعدوانا في سجون دولة الاحتلال المغربي, في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العالم اجمع.

كما أشاد البيان بالجهود التي تبذلها الجالية بصفة عامة وجاليات أوروبا بصفة خاصة مشفوعة بالتثمين الصادق جراء ما تقوم به من تكافل اجتماعي على احسن وجه رغم المعوقات .

ونخص بالذكر -يضيف البيان – التكفل بجثامين الموتى فترة الوباء ,وكل هذا يدخل في اطار اعمال جليلة لكفاح شعبنا البطولي من اجل استكمال تحرير وطنه وبسط السيادة عليه .

ونثمن البيان عاليا نضالات جماهيرنا في كافة ساحات الفعل والنضال في تصديها لسياسة العدو المغربي المحتل الرامية الى القضاء على الشعب الصحراوي .

“إننا في وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات لنهيب بكم و نناشد الشعب الصحراوي الأبي والوفي والمعروف بنخوة و الشهامة ببذل المزيد من التعاون والتكافل الاجتماعي في مخيمات العزة والكرامة والاراضي المحررة وفي الأرض المحتلة و في الجاليات, و ليكن تضامننا وتآزرنا مع الأسرى المدنيين الصحراويين وعائلاتهم عربون وفاء لهم في خدمة الشعب و الدفاع عن القضية” يختم البيان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.