اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / إنـطلاق قـافـلـة تــضـامنيـة إتـجـاه الــأراضـي المحـررة

إنـطلاق قـافـلـة تــضـامنيـة إتـجـاه الــأراضـي المحـررة

إنطلقت أمس الاثنين قافلة تضامنية باتجاه الأراضي المحررة من الجمهورية الصحراوية.

القافلة التي تضمن أطنان من المواد الغذائية والاحتياجات الضرورية لسكان الأراضي المحررة ، في هذا الظرف خاصة مع التقيد بالإجراءات جراء انتشار جائحة كورونا ، أعطى إشارة انطلاقتها رئيس الهلال الأحمر بوجبيني يحي مرفوقا بوالي الوحدة السياسية والإدارية للشهيد الحافظ حمة محمد سالم الكوري ومتطوعون من التجار الخواص.

القافلة التي تضم هبة تضامنية من المؤسسات الوطنية والخواص ، تحمل في مضمونها رسالة محبة وتآخي بين أبناء الشعب الواحد خاصة في ظل هذه الأزمة التي تعصف بالعالم جراء انتشار فيروس كورونا المستجد ، كما تأتي القافلة في إطار التضامن والتكافل بين الصحراويين فيما بينهم.

إلى ذلك ومنذ انتشار الفيروس سارعت الدولة الصحراوية إلى اتخاذ جملة من الإجراءات والتدابير لحماية الشعب الصحراوي من هذا الوباء سواء بمخيمات اللاجئين أو بالأراضي المحررة ، حيث سعت إلى المرافقة الدائمة للمواطن في أي مكان من خلال توفير الاحتياجات الضرورية.

وعلى مستوى سكان الأراضي المحررة ، شكلت الدولة الصحراوية لجنة يرأسها الوزير المستشار برئاسة الجمهورية المكلف بلواء الاحتياط عضو الأمانة الوطنية السيد محمد لمين البوهالي ، وزارت هذه المناطق واستمعت إلى انشغالات المواطنين هناك ، أين أكد محمد لمين البوهالي في هذا الإطار التزام الدولة والتكفل التام بانشغالات سكان الأراضي المحررة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.