اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / قافلة تضامنية جزائرية من تندوف الجزائرية إلى الشعب الصحراوي، ورئيس الهلال يعبر عن إمتنانه.

قافلة تضامنية جزائرية من تندوف الجزائرية إلى الشعب الصحراوي، ورئيس الهلال يعبر عن إمتنانه.

ثمن رئيس الهلال الأحمر الصحراوي السيد بوحبيني يحيى التسهيلات التي تقدمها السلطات الجزائرية لضمان وصول المساعدات الغذائية الدولية للاجئين الصحراويين .

بوحبيني وفي تصريح صحفي له اليوم خلال استقباله لقافلة تضامنية جزائرية من ولاية تندوف الجزائرية محملة 120 طن من المواد الغذائية ، ثمن عاليا هذه الوقفة التضامنية ” والتي اعتدنا عليها وباتت سنة حميدة فقد جرت العادة – يضيف بوحبيني يحيى – ان ينظم المنتخبون والمجتمع المدني الجزائري قوافل للتضامن مع اللاجئين الصحراويين قبيل حلول شهر رمضان كل سنة.

وقال رئيس الهلال الأحمر الصحراوي أنه ينتظر وصول مساعدات اخرى من جمعيات المجتمع المدني واللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي.

واضاف بوحبيني يحيى أن هذه القوافل والمساعدات قد تمت برمجتها منذ شهور، الا ان ما يميزها هذه السنة- يؤكد رئيس الهلال الصحراوي – كونها تأتي في الوقت الذي يواجه فيه اللاجئون الصحراويون جائحة كورونا مثل بقية العالم ورغم انه الحمد لله لم تسجل أية إصابة بهذا الفيروس في مخيمات اللاجئين الصحراويين الى حد الآن إلا أن تداعيات قد زادت
من حالة الهشاشة التي كانت تميز اوضاعهم”.

من جهة أخرى، اثنى رئيس الهلال الأحمر الصحراوي على التسهيلات التي قدمتها وتقدمها السلطات الجزائرية لضمان وصول المساعدات الدولية دون تاخر وتوفير من السوق الوطنية الجزائرية الاحتياجات التي تتطلبها برامج المساعدات الانسانية التي تتكفل بها المنظمات الدولية.

واشاد رئيس الهلال الاحمرالصحراوي بالدعم الثابت والقوي الجزائر حكومة وشعبا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.