اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / هذا هو الواقع الحقيقي للعلاقات الدبلوماسية بين موريتانيا والجمهورية الصحراوية !

هذا هو الواقع الحقيقي للعلاقات الدبلوماسية بين موريتانيا والجمهورية الصحراوية !

تعتبر العلاقات الموريتانية الصحراوية المتجذرة، علاقات ذات توجهات حكيمة ومعتدلة، وذات مواقف ورؤى متطابقة وواضحة، خاصة بشأن المستجدات من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها تعزيز أمن واستقرار المنطقة ومواجهة التهديدات الأمنية والجريمة المنظمة وتهريب المخدرات القادمة من المغرب.

التنسيق والتشاور الأمني على أعلى مستوى، ومحاربة الجريمة المنظمة العابرة للحدود، والتصدي للمخدرات القادمة من المغرب، يعتبر أيضا ركيزة أساسية من ركائز هذه العلاقات التي تسير بخطى ثابتة نحو الأفضل.

تتجه هذه العلاقات التاريخية التي تربط موريتانيا بالجمهورية الصحراوية نحو مزيد من التطور والرقي، وهذا ما عبر عنه خبراء مختصين في مجال العلاقات الدولية وذلك راجع إلى الحدود المشتركة والعلاقات الثقافية والاجتماعية والتاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

قطعت العلاقات بين البلدين شوطاً كبيراً في إرساء دعائم التعاون الاستراتيجي في مختلف المجالات والميادين، بفضل الرؤى المتطابقة لقيادة الدولتين في معالجة العديد من القضايا، التي تواجه المنطقة إقليمياً قارياً ودوليًا.

ويأتي تجديد الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني مؤخراً لموقف بلاده الثابت تجاه القضية الصحراوية، واعتراف موريتانيا بالجمهورية الصحراوية منذ مطلع ثمانينات القرن الماضي كتتويج لهذه العلاقات القوية.

ويعتبر خبراء أن العلاقات بين البلدين الشقيقين على الرغم من الفترات الصعبة التي مرت بها نهاية السبعينات، نتيجة مواقف نظام ولد داداه المنحازة للطرف المغربي، إلا أنها تشكل نموذجًا متقدما في المنطقة لصيغة جديدة من العلاقات السياسية والاستراتيجية والأمنية. 

https://elportaldiplomatico.com/

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.