اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / التصدي لفيروس كورونا : الآلية الوطنية الصحراوية تقف على سير الإجراءات المطروحة.

التصدي لفيروس كورونا : الآلية الوطنية الصحراوية تقف على سير الإجراءات المطروحة.

عقدت اليوم الأربعاء الآلية الوطنية للوقاية من فيروس كورونا ” كوفيد 19 ” اجتماعا برئاسة الوزير الأول ، عضو الأمانة الوطنية السيد بشرايا حمودي بيون ، خصص للوقوف على سير الإجراءات المتخذة للوقاية من هذا الوباء الخطير .

الاجتماع ناقش – حسب ما أكده وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد حمادة سلمى –  الإجراءات المطروحة و تعزيزها تنفيذا لما اقره اجتماع اوسرد الذي جمع الآلية بالمكتب الدائم للأمانة الوطنية والولاة ، والذي اقر بضرورة التخفيف من حركة الآليات والأفراد ، وتنظيم الأجهزة الأمنية لنقاط مراقبة على مستوى الطرق بين الولايات والشهيد الحافظ لتعزيز هذه الإجراءات .

وأضاف حمادة سلمى أن ” الألية تلتمس تجاوب كبير من طرف المواطنين في التعاطي مع الإجراءات المطروحة “، مشيرا إلى أن الإجراءات التي تتخذها الدولة ليست فقط في مخيمات اللاجئين بل في الأراضي المحررة كذلك .

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة قائلا ” الآلية تسجل بقلق كبير تزايد عدد الإصابات في صفوف السجناء المغاربة ، ومايشكله ذلك من تهديد على حياة الأسرى المدنيين الصحراويين، دعيا إلى الضغط على النظام المغربي لإطلاق سراحهم ومراعاة دعوة المنظمات الدولية التي طالبت بذلك تجنبا لوقوع كارثة إنسانية جراء انتشار هذا الفيروس  .

الآلية تابعت عرض عن انتشار هذا الوباء على مستوى المناطق المحتلة ، مطالبة بالمناسبة المواطنين هناك إلى التحلي باليقظة والحذر حرصا على سلامتهم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.