اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / وزارة الـخارجيـة الجزائريـة تستدعـي سفيـر المـغـرب وتأمر القنصل بوهران بالرحيل الفوري.

وزارة الـخارجيـة الجزائريـة تستدعـي سفيـر المـغـرب وتأمر القنصل بوهران بالرحيل الفوري.

أظهر شريط فيديو جرى تداوله صباح اليوم الأربعاء على مواقع التواصل الاجتماعي، للقنصل المغربي في وهران المدعو أحرضان بوطاهر، وهو يدلي بتصريحات عدائية ضد الجرائر خلال تجمع للمغاربة العالقين في الجزائر بسبب قرار غلق الحدود وتعليق الرحلات ضمن التدابير الوقائية في مواجهة جائحة كورونا. 

القنصل المغربي وفي محاولة لإمتصاص غضب العالقين وتملص من المسؤولية الواقعة على عاتق الدولة المغربية تجاه رعايا المشردين في مختلف البلدان، قال يجب على الجميع الإنصراف وإنهاء التجمهر لأننا في بلد “عدو” حد قوله.

ولقد أثارت هذه التصريحات غضب العديد من الجزائريين رواد مواقع التواصل الإجتماعي، الذين رأوها هجوما غير مبرر ضد الجزائر ومحاولة لتشويه صورتها لدى الشعب المغربي، فيما قال البعض أن الواقعة هي محاولة من المغرب إستغلال أزمة كورونا وفشله في إدارة الأزمة وإجلاء مواطنيه، لتجييشهم ضد الجزائر وشعبها المضياف.

وعلى ضوء هذا الحادث الذي يشكل سابقة في الحقل الدبلوماسي، قال مصدر صحفي أن وزارة الخارجية قد إستدعت على وجه السرعة القنصل المغربي بوهران و السفير المغربي بالجزائر، حيث طلبت منهما تقديم توضيحات حول تلك التصريحات الخطيرة. 

كما أضاف مصدر ذاته أن وزارة الخارجية الجزائرية إحتجت بلجهة شديدة على سفير المملكة المغربية و أبلغتها بأن قنصلها بوهران بات غير مرغوب فيه في الجزائر، وأمرته بالرحيل الفوري.  

نقلاً عن الكونفيدينثيال صحراوي.

تعليق واحد

  1. عبد القادر الجزائري

    سلام عليكم رمضان كريم لكل الشعب الصحراوي المكافح هذا الحقير الشيطان قنصل المغرب في الجزائر يعي جيدا ما يقول هدفه مثل هدف اسياده في القصر الهلكي اثارة الفتنة و اشعال نار الحقد بين الشعبين ورقة يلعبها المخزن حتى يخفي بها ضعفه ووفشله وإنهياره الوشيك عقبة أزمة كرونا الانظمة الديكتاتورية تخلق عدو وهمي للشعوبها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.