اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / قوى الإحتلال المغربي تعتدي على عائلة أهل “سلطانة خيا” المناضلة فور إحتفالها بخروج محفوظة لفقير من السجن.

قوى الإحتلال المغربي تعتدي على عائلة أهل “سلطانة خيا” المناضلة فور إحتفالها بخروج محفوظة لفقير من السجن.

 

 

أقدمت مجموعة من عناصر الشرطة و القوات المساعدة المغربية بتاريخ 15 أيار / ماي 2020 بالاعتداء بواسطة الرشق بالحجارة على منزل عائلة المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان ” سلطانة خيا ” بمدينة بوجدور / الصحراء الغربية.

و لجأت السلطات المغربية إلى ارتكاب هذا الخرق السافر بعد محاولتها مداهمة منزل عائلة المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان ” سلطانة خيا ” ، التي قامت رفقة أختها ” الويعرة خيا ” برفع العلم الوطني الصحراوي و ترديد شعارات سياسية و حقوقية مطالبة بالاستقلال و متضامنة مع السجناء السياسيين الصحراويين و مهنئة للسجينة السياسية الصحراوية ” محفوظة بمبا لفقير ” بمناسبة الإفراج عنها و استعادتها لحريتها بعد أن قضت 06 أشهر رهن الاعتقال السياسي بالسجن المحلي بالعيون / الصحراء الغربية .

و قد أدى هذا الفعل المشين الذي يمس من الحق في التعبير و التظاهر السلمي إلى إصابة المواطنة الصحراوية ” الويعرة خيا ” بجروح متفاوتة الخطورة على مستوى الرأس و اليد اليمنى .

تبقى الإشارة إلى أنه ليست هذه المرة الأولى التي تتعرض فيها المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان ” سلطانة خيا ” و أفراد من عائلتها لاعتداءات السلطات المغربية ، بل سبق لها أن تعرضت لاعتداءات لفظية و جسدية و للتعذيب و مختلف المضايقات الأخرى التي مست من سلامتها الجسدية و أمنها الشخصي بسبب استمرارها في الدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و التضامن مع ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة ضد المدنيين الصحراويين من قبل الدولة المغربية.

العيون / الصحراء الغربية : 16 أيار / ماي 2020

تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان (كوديسا).

4 تعليقات

  1. اعلي منا

    اللهم أنفي مملكة الدعارة و المخدرات بوباء كورونا أو بما هو أشد منه بسلامة شعبنا بالسجن الكبير.
    اللهم حربا أهلية بالمملكة المغربية بسوسية.
    اللهم ارفع البلاء عن سورية و أنزله على المملكة المغربية أضعافا مضاعفة.
    اللهم رياحا عاتية على المملكة المغربية أبدية.
    اللهم هدم و مزق ملك المغرب تمزيقا كاملا كما مزق ملك كسرى.
    اللهم سلط على لميليك و حاشيته ما سلط قيصر روسيا رومانوف.
    اللهم المغرب كما ابعدنا من ديارنا أبعده من رحمتك و كما شتت شملنا شتت شملنه و اللهم كما قطع ارحمانا بالارتباط الإسرائيلية قطع ارحامه اربا،اربا.
    لعنات الله و عرشه و حملته و كتبه و رسله و اتباعه على الاحتلال الماغولي،التتاري المغربي.
    الرجاء من اي صحراوي قرأ هذه الأدعية أن يكررها ليلا،نهارا خاصة أوقات الاستجابة المعروفة و منها هذا الشهر الحالي المبارك.
    ليس لنا من سلاح ضد مملكة يأجوج و مأجوج الا الدعاء عليه.

    • ابن الطنطان

      إرجع الى أرضك معززا مكرما. فالوطن في الدين لا يعني الحدود الموروثة عن الاستعمار كما تحبون ان تسموها وانما الوطن هي الارض التي كبرت بها وقد لا تتعدى 1000 كيلومتر مربع. هذا وطنك في بلاد الاسلام.
      أما ربط الوطن بحدود الاستعمار فهذا هو الاستعمار العقلي الحقيقي.
      وبعدما ترجع الى وطنك بمعناه الديني، قاوم كل من تعدى على مالك أو عرضك.

  2. ابن الطنطان

    ستحصل حركة صحراويون من اجل السلام على الشرعية الحقيقية عن طريق صناديق الاقتراع بعدما احتكرتها البولزاريو بمباركة ومساعدة جنرالات الجزائر الذين لهم مصلحة في جعل الصحراويين حجرة في حذاء المغرب كما صرح بذلك بومدين لعنة الله عليه.

    • لعنات الله تعالى و رسوله عليك يا لقيط،يا ابن مملكة الدعارة و الحشيش و السحر و الشعوذة لا تدنس جرائدنا كما دنستم أرضنا بأوبئتكم الحمراء و بموتاكم و كدكم و ضنكم المزمن.
      يا مملكة سرطان الإقليم.
      روح لبلدك الملعون يا لقيط السياحة الجنسية و تفلسف فيه يا وندالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.