اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / وزارة الأرض المحتلة والجاليات تشيد بالهبة التضامنية الواسعة مع الأسرى الصحراويين.

وزارة الأرض المحتلة والجاليات تشيد بالهبة التضامنية الواسعة مع الأسرى الصحراويين.

أشادت وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات بالهبة الوطنية و الدولية الواسعة للتضامن مع الأسرى المدنيين الصحراويين في السجون المغربية والمطالبة بإطلاق سراحهم .

جاء ذلك في اجتماع عقد برئاسة وزير القطاع ، عضو الأمانة الوطنية السيد محمد الولي أعكيك عبر تقنية التحاضر عن بعد ، مشيدا بأجواء الفرحة و الترحيب والتضامن الشعبي الذي خصصته الجماهير الصحراوية في كل مكان و بعض المتضامنين الأجانب للأسيرة المدنية الصحراوية محفوظة بمبا لفقير بعد إطلاق سراحها يوم 15 ماي 2020 .

وثَمّن الإجتماع الإجراءات الوقائية ضد جائحة كورونا وإلتزام الصحراويين بالوعي والمسؤولية بضرورة التقيد بالإجراءات والتدابير المتخذة للوقاية من فيروس كورونا .

وارتباطا بالموضوع لم يُفوّتِ المجتمعون الفرصة لتحية جماهير إنتفاضة الإستقلال المباركة على الصمود و التحدي في أصعب الظروف في ظل المعاناة اليومية تحت نير الإحتلال الذي إستغل جائحة كوفيد 19 من أجل مزيد من اجراءته القمعية، مذكّرين في ذات الوقت بأن دولة الإحتلال المغربية تتحمل كامل المسؤولية عما قد يقع للأسرى المدنيين الصحراويين في السجون المغربية في ظل الظرفية الإستثنائية العالمية .

الاجتماع وقف على الأوضاع الداخلية المتردية لنظام الاحتلال وضرورة مواجهة محاولاته الرامية إلى المساس من وحدتنا الوطنية وممثلنا الشرعي الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب

وإختتم الإجتماع بالتأكيد على ضرورة تكاثف جهود التضامن والتآزر بأشكاله المختلفة مع الأسرى المدنيين الصحراويين وعائلاتهم ،وتصعيد الحملة الوطنية و الدولية لإطلاق سراحهم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.