اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / منظمة عدالة البريطانية تشرع في حملة دولية لإطلاق سراح المعتقل السياسي الصحراوي “أمــبارك الـــداودي”.

منظمة عدالة البريطانية تشرع في حملة دولية لإطلاق سراح المعتقل السياسي الصحراوي “أمــبارك الـــداودي”.

أطلقت منظمة عدالة البريطانية نداء عاجلا إلى المجتمع الدولي ، تطالب فيه بإرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني  الى وزارة العدل المغربية من أجل إطلاق سراح المعتقل السياسي الصحراوي أمبارك الداودي المضرب عن الطعام منذ الفاتح نوفمبر الجاري بسجن سلا 1 بالعاصمة المغربية الرباط.     
وأعربت المنظمة في بيان لها اليوم الأحد عبر موقعها على الانترنت ، عن قلقها تجاه صحة أمبارك الداودي ، مطالبة السلطات المغربية بضمان توفير المساعدة الطبية المناسبة للمعتقل وفتح اتصال منتظم مع عائلته ومحامٍ.      
ودعتت منظمة عدالة البريطانية إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن المعتقل السياسي أمبارك الداودي ؛ على اعتبار أن اعتقاله يأتي نتيجة ممارسة حقه في التظاهر السلمي وحرية التعبير ، وحثت السلطات المغربية على ضمان استمرار عمل نشطاء حقوق الإنسان الصحراويين دون خوف من المضايقة و” وفاء المغرب بالتزاماته التي وقع عليها مثل المعاهدة الدولية للحقوق المدنية والسياسية والإعلان الخاص بالمدافعين عن حقوق الإنسان”.      
وكان المناضل أمبارك الداودي قد اعتقل في 28 سبتمبر 2013 من منزله بمدينة أكلميم شمال البلاد ، نتيجة رأيه السياسي بشأن النزاع في الصحراء الغربية والمشاركة المنتظمة في المظاهرات السلمية المطالبة بتقرير مصير الشعب الصحراوي.             
للتذكير ، منظمة عدالة البريطانية تعنى بحقوق الإنسان والإصلاح القانوني ، مقرها في المملكة المتحدة وتعتبر الفرع البريطاني للجنة الحقوقيين الدولية ، وهي منظمة دولية لحقوق الإنسان تتكون من محامين مكرسين لحماية حقوق الإنسان قانونياً في جميع أنحاء العالم ، أعضاؤها في الغالب هم مجتمع من المحامين والقضاة والأكاديميين القانونيين وطلاب القانون.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.