اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / وزيرة الشؤون الإجتماعية وترقية المرأة تنوه بدور المرأة الصحراوية في تخطي وضعية فايروس كورونا الإحترازية.

وزيرة الشؤون الإجتماعية وترقية المرأة تنوه بدور المرأة الصحراوية في تخطي وضعية فايروس كورونا الإحترازية.

أشادت الإثنين وزيرة الشؤون الإجتماعية وترقية المرأة السيدة أسويلمة بيروك ، بدور المرأة الصحراوية طيلة الفترة الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 التي شهدتها مخيمات اللاجئين والأراضي المحررة من الصحراء الغربية ، إذ ساهمت بما نسبته “80٪ في نجاح الخطة الوطنية الوقائية .

وتطرقت الوزيرة خلال ندوة عبر الإنترنت حول دور المرأة في مكافحة الفيروس التاجي” بتنظيم من مؤسسة CERMI Women (FCM) ومؤسسة ONCE ، في إطار اتفاقية تعاون بين الطرفين ، إلى أن السياسة الصحية الصحراوية “ركزت على الوقاية” ، حيث تم تشكيل لجنة من الخبراء لتوجيه السياسات واتخاذ القرارات على غرار فرض حالة الطوارئ العامة وإغلاق الحدود مع الدول المجاورة وتطهير المستشفيات والمدارس وتكييفها وتجهيز مراكز للحجر لتمكين الوافدين من نقاط جغرافية أخرى من فترة احترازية لمدة 15 يومًا تحت المراقبة ، فضلا عن تعزيز حملات التوعية بأهمية النظافة وتحقيق التباعد الاجتماعي لجميع السكان والحرص على المسافة الآمنة .

الندوة التي أطرتها رئيسة

جمعية وكالة “سيرفيديا” السيدة “مايتي أنتونا” شددت خلالها

الوزيرة إلى ضرورة العناية الخاصة التي منحت للفئات الضعيفة ، مثل ذوي القدرات الخاصة والمسنين ، وتضيف “وبفضل التجربة الميدانية الصحراوية فإن النساء هن سيدات المواقف الصعبة”.

وأبرزت أن عدم دخول الوباء الي المخيمات جنب الشعب الصحراوي وضعا معقدا بفعل البنية التحتية الصحية غير الكافية .

وفيما يتعلق بالدور الإجتماعي للمرأة في المجتمع ، أكدت عضو الحكومة الصحراوية أن هنالك تمثيل جيد في شتى مجالات الحياة بما في ذلك المشاركة السياسية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.