اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / حرب أسعار بين شركات الطيران الإسبانية : رحلات داخلية بـ 5 يورو فقط، ودولية بـ 11 يورو.

حرب أسعار بين شركات الطيران الإسبانية : رحلات داخلية بـ 5 يورو فقط، ودولية بـ 11 يورو.

عادت شركة الطيران Ryanair لتفاجئ المسافرين بعرض جديد مدته 48 ساعة، بالتزامن مع نهاية الإجازات في القارة الأوروبية للسفر إلى 240 وجهة. وأعلنت الشركة عن مليون مقعد متاح بأسعار تبدأ من خمسة يورو فقط للسفر خلال شهري سبتمبر/ أيلول وأكتوبر/ تشرين الأول من هذا العام، حسب صحيفة “لافانغوارديا” الإسبانية.

العرض الترويجي، الذي وصفته ريانير بأنه “أكبر تخفيضات في التذاكر لعام 2020″، أطلقته الشركة حتى الساعة 23:59 يوم الأربعاء، 2 سبتمبر/ أيلول، إذ سمحت بشراء تذاكر السفر إلى عشرات المطارات في الشبكة الأوروبية وشمال إفريقيا والشرق الأوسط، كما هو موضح في إعلان الترويج.

ومن بين وجهات، يمكن للمسافرين الإسبان اختيار السفر إلى المطارات الوطنية، مثل تينيريفي، بالما، إيبيزا، سانتياغو، مدريد أو برشلونة، وغيرها، وإلى المدن الأوروبية مثل لندن، بورتو، باريس، أوسلو، براغ، فيينا أو نابولي.

وتسببت جائحة فيروس كورونا في اضطرار الشركة إلى خفض رحلاتها بنسبة 20٪ لشهري سبتمبر/ أيلول وأكتوبر/ تشرين الأول نتيجة تراجع الطلب على الرحلات الجوية.

وبعد ساعات قليلة من إطلاق شركة Ryanair عرضها، انضمت Vueling أيضا إلى معركة تخفيض الأسعار، مع عرض لحجز التذاكر بين تاريخ 1 و8 من سبتمبر/ أيلول الجاري للسفر في الفترة الممتدة بين 21 سبتمبر/ أيلول الجاري و30 يونيو/ حزيران 2021.

وتنقسم حملة Vueling إلى ستة نطاقات أسعار مختلفة، تتراوح من 8.99 يورو لكل اتجاه لرحلات داخلية معينة، والتي تبرز فيها الرحلات من بلباو أو مايوركا أو إيبيزا.

فويلينغ ترد على العرض

وعلى وجه التحديد، يتعلق الأمر بـ 11 وجهة مختلفة، منها سبعة تنطلق من مطارات جزر البليار، في محاولة لافتكاك حصة من السوق الذي كسرته Ryanair بعد عرضها مليون تذكرة بمبلغ خمسة يورو.

وتبدأ أسعار العرض الثاني لشركة Vueling من 11.99 يورو وتشمل وجهات دولية، مثل لندن وكارديف ونانت.

ونجد في العرض الثالث للشركة من 21.99 يورو إلى كل الوجهات، ويشمل ما يصل إلى 8 رحلات من برشلونة إلى أوسلو أو براغ أو كوبنهاغن أو مرسيليا أو جنوة.

إيبيريا تدخل المعركة

ودخلت شركة Iberia على خط حرب الأسعار بين شركات الطيران الأوروبية يوم الإثنين، بحملة شملت تخفيضات تراوحت بين 22 يورو للرحلات الداخلية و30 يورو للرحلات إلى أوروبا و128 للرحلات عبر المحيطات.

وكشفت إيبيريا في عرضها عن وجود مرونة لتغيير مواعيد السفر أو حتى الوجهة.

نقلاً عن موقع إسبانيا عربي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.