اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / بالصور : تنسيقية الفعاليات الصحراوية تصنع الحدث وتخصص تكريماً شعبياً للمناضلة “المحفوظة لفقير” من قلب العيون المحتلة

بالصور : تنسيقية الفعاليات الصحراوية تصنع الحدث وتخصص تكريماً شعبياً للمناضلة “المحفوظة لفقير” من قلب العيون المحتلة

 

 

بلاغ

نظمت تنسيقية الفعاليات الصحراوية يوم الاربعاء 16 شتنبر 2020 بالعيون المحتلة لقاءا تواصليا تخللته عدة انشطة سياسية متميزة.

هذا وقد شهد اللقاء تطويقا وحصارا مشددا من طرف مختلف اجهزة الاحتلال المغربي القمعية بزي رسمي ومدني قامت بمنع العديد من المناضلات والمناضلين الصحراويين من الالتحاق بمنزل عائلة المختطف السياسي السابق محمد سالم آبا أين نظم النشاط.

اللقاء التواصلي أفتتح بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها الأب المناضل دافا احمد بابو ليتم ترديد النشيد الوطني للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب على مسامع قوات الاحتلال المغربي الجبانة، ليتم بعذ ذلك تكريم المناضلة والمعتقلة المفرج عنها محفوظة بمبا لفقير والتي تعذر تنظيم حفل استقبالها سابقا، حيث كان اللقاء فرصة لتكريمها والترحيب بها في احضان الانتفاضة من جديد.

لتتوالى عديد المداخلات بعد ذلك لمناضلات ومناضلي الجبهة والتي صبت كلها في رفض سكوت الامم المتحدة والمطالبة بتحمل مسؤلياتها تجاه الشعب الصحراوي وتمتيعه بحقه في الحرية والإستقلال ،كما تم التركيز على المطالبة بغلق ثغرة الكركرات اللاقانونية، ايضا تم التأكيد على اهمية الوحدة الوطنية والالتفاف حول الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ورفض مسرحيات الاحتلال الفاشلة دوما داخل وخارج الارض المحتلة . كما شهد اللقاء ترديد الشعارات الوطنية وايضا رفع الاعلام الوطنية الصحراوية.

تنسيقية الفعاليات الصحراوية

العيون المحتلة/ الصحراء الغربية
16/09/2020

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.