اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / السفير بالجزائر “عبد القادر الطالب عمر” يثمن عالياً موقف حركة الإصلاح الجزائرية الرافض للإحتلال المغربي للصحراء الغربية.

السفير بالجزائر “عبد القادر الطالب عمر” يثمن عالياً موقف حركة الإصلاح الجزائرية الرافض للإحتلال المغربي للصحراء الغربية.

دعا أمس الأمين العام لحركة الاصلاح الوطني الجزائرية السيد فيلالي غويني إلى ضرورة الإسراع في تحديد جدولة استفتاء حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير من اجل إنهاء الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية .

وأكد فيلالي أغويني خلال إشرافه على فعاليات الجامعة الصيفية للحركة على أنه لاسيادة للمغرب على الصحراء الغربية ، و انه قد حان الوقت للأمم المتحدة لتعين مبعوث شخصي للأمين العام للأمم المتحدة.

وجدد الأمين العام لحركة الإصلاح الوطني الجزاىرية هلى موقف حركة الإصلاح الداعم لحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال ، الذي هو الموقف الطبيعي للدولة الجزائرية شعبا وحكومة،وبان واعية و تتابع تطورات القضية الصحراوية وماه حاصل من تأخر وعراقيل يضعها النظام المغربي أمام تطبيق الشرعية الدولية وبحماية ودعم من دولة فرنسا الاستعمارية.

من جانبه ، أشاد السفير بالجزائر عبد القادر الطالب عمر الذي حضر افتتاح اشغال الجامعة الصيفية لحركة الإصلاح ، بالموقف التضامني الكبير للجزائر مع القضايا العادلة في العالم, وعلى الإجماع الوطني الجزائري حول القضية الصحراوية كقضية تصفية استعمار وضرورة الإسراع في تسويتها ، تماشيا مع قرارات ولوائح الامم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.
كما هنأ السفير الجزائر على تعزيز مكانتها في المحافل الدولية والحفاظ على مبادئها و مواقفها الثابتة في دعم القضايا العادلة .

وقدم السفير عرضا شاملا حول تاريخ الشعب الصحراوي وعدالة كفاحه امام إطارات الحركة ، مبرزا أهم القرارات الدولية لمجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة و الاتحاد الأفريقي الداعية والمطالبة بتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال موضحا تقاعس الأمم في تحمل مسؤولياتها في فرض تطبيق الشرعية الدولية والتأثير الفرنسي كعضو في مجلس الأمن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.