اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / عاجل : من قلب العيون المحتلة و بمشاركة أكثر من ستون مناضل ومناضلة، إنطلاق أشغال فعاليات المؤتمر التأسيسي لمنظمة “كوديسا”، مؤتمر شهيدي الإعتقال السياسي بالسجون المغربية “حسنة الولي” و “إبراهيم صيكا”.

عاجل : من قلب العيون المحتلة و بمشاركة أكثر من ستون مناضل ومناضلة، إنطلاق أشغال فعاليات المؤتمر التأسيسي لمنظمة “كوديسا”، مؤتمر شهيدي الإعتقال السياسي بالسجون المغربية “حسنة الولي” و “إبراهيم صيكا”.

انطلقت اليوم الجمعة 25 سبتمبر 2020، بمدينة العيون المحتلة، أشغال المؤتمر التأسيسي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسانCodesa، بمشاركة أكثر من ستون مناضل ومناضلة يمثلون مختلف مناطق الأرض المحتلة وجنوب وادنون والجامعات، فضلاً عن ضيوفشرف يمثلون مختلف شرائح المجتمع الصحراوي، وممثلي عدد من المنظمات الحقوقية الصحراوية، ومدافعين عن حقوق الإنسان.

ويتناول هذا المؤتمر ، المنظم على مدى يوم واحد، ويحمل عنوانمؤتمر شهيدي الإعتقال السياسي بالسجون المغربية : ‘ حسنة الطالب بوياالولي، وإبراهيم محمد سيكا‘ “، عدة قضايا تستهدف الدفاع عن حقوق الإنسان في المنطقة.

ويشكل هذا المؤتمر الأول من نوعه منذ تشكيل تجمع منظمةكوديساقبل عقدين من الزمن، فرصة لتحقيق شعاره الذي إنعقد من أجلهحركة حقوقية صحراوية جماهيرية، كفاحية، موحدة، متجددة، مستمرة“.

وحسب المنظمين الذين أكدوا لبعثة شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية، فإن منظمةكوديسا، بإعتبارها هيئة مستقلة تم إنشاؤها إمتثالاًللمهام الواسعة لتعزيز حقوق الإنسان وحمايتها ، يمكنها أن تلعب دوراً فريداً ومهماً في حماية الفضاء المدني وحماية المدافعين عن حقوقالإنسان بالصحراء الغربية مع فضح كافة الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية.

ومن المنتظر أن تختتم أشغال هذا المؤتمر، هذا المساء، والذي سيعكس أهم الاستنتاجات والتوصيات التي تم التوصل إليها، مع الإعلان عناللجنة التنفيذية للتجمع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.