اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / شبكة ميزرات تتضامن مع “مؤسسة النشطاء، وتدين بأشد العبارات متابعة أحد عناصرها “إبراهيم أمريكلي”.

شبكة ميزرات تتضامن مع “مؤسسة النشطاء، وتدين بأشد العبارات متابعة أحد عناصرها “إبراهيم أمريكلي”.

أدان المكتب التنفيذي لـ شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020، بأشد العبارات متابعةالصحفيإبراهيم أمريكلي، مراسل مؤسسة النشطاء للإعلام وحقوق الإنسان.


وقالت الشبكة، أن متابعة الزميل  إبراهيم أمريكليمن طرف إدارة الإحتلال المغربي، بسبب أنشطته الإعلامية، يعدجريمة مكتملة الأركان.


وتؤكد الشبكة، في بيانها أن ما تعرض له  الزميل “إبراهيم أمريكلي، ومن خلاله مؤسسة النشطاء لهو إنتقام وحشي  يتخذ طابعاً سياسياً وانتقاميًا يستهدف حقه في الحياة، وسلامته البدنية وأمانه الشخصي، معتبراً أن المقصود بهذهالمتابعة هو  مصادرة حقه  في قيامه بدوره الإعلامي المتميز.

كما عبرت الشبكة، عن تضامنها الكامل مع مؤسسة النشطاء للإعلام وحقوق الإنسان، والتي كانت مقصوده بوضوحبسبب مواقفها من قضية الصحراء الغربية، وقيامها  بالدور الإعلامي بإقتدار ومهنية عالية، لا تروق لبعض الأطرافالساعية إلى ضرب حرية التعبير وفرض الوصاية على الصحافة، والصحافيين والهيمنة على المجتمع.

وختمت الشبكة، بيانها بان الصحافة ليست جريمة ، وكل القضايا المفبركة التي أحيل بها العشرات من رموز المهنةوالعمل النقابي الي المعتقلات والمحاكمات المغربية، تتناقض مع حرية الصحافة ورسالتها ، وتعبر عن انتكاسة كبريتضع الدولة المغربية في مصاف الدول الموز.

وكان الزميلإبراهيم أمريكليقد مثل ظهر أمس الإثنين 28 سبتمبر 2020، أمام محكمة الإحتلال الإبتدائية بالعيون المحتلة، بتهمة ارتكابهجنحتيخرق حالة الطوارئ المفروضة بسبب فيروس كورونا وكذا بسبب تهمة إهانة موظف عمومي أثناء تأدية مهامهوهما التهمتين المتابعبسببهم لدى قضاء الإحتلال المغربي.

وبعد مثوله، وجه له القاضي مجموعة من الاسئلة الروتينية وعلاقته بالتهم المنسوبة إليه وهو مانفاه زميلنا ليتم تأجيل الجلسة بطلب من الدفاعإلى ال 16 من نوفمبر القادم.

وجدير بالذكر أن إبراهيم امريكلي متابع منذ ماي الفارط بالتهم التي أسلفنا ذكرها و تعرف هاته القضية تفاعلا من الإعلام الدولي والوطنيبالإضافة إلى منظمات حقوقية وازنة كأمنيستي انترناسيونال و فرونت لاين ديفينديرز .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.