اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / من أمام القنصلية المغربية في بيلباو الجالية الصحراوية تناشد المنتظم الدولي وضع حد للإحتلال المغربي.

من أمام القنصلية المغربية في بيلباو الجالية الصحراوية تناشد المنتظم الدولي وضع حد للإحتلال المغربي.

ناشدت اليوم الجالية الصحراوية في مظاهرة عارمة من أمام القنصلية المغربية في بيلباو المنتظم الدولي وضع حد للاحتلال المغربي في الصحراء الغربية، وتصعيده الهمجي الأخير ضد الصحراويين العزل بالمناطق المحتلة.

ووجه المشاركون في المظاهرة نداء عاجلا إلى الاتحاد الأوروبي الشريك الاقتصادي والسياسي للنظام المغربي من أجل عدم التورط مع الاحتلال المغربي في النهب الغير شرعي للثروات الطبيعية الصحراوية، وتفادي إبرام أي اتفاقيات تجارية تشمل الصحراء الغربية.

كما طالبوا من المنتظم الدولي والأمم المتحدة والحوكمة الإسبانية وجميع الهيئات والمنظمات الدولية، ضرورة التدخل العاجل لوضع حد للتصعيد الهمجي المغربي الحالي، ووضع آليات تنهي الاحتلال المغربي وتمكن الشعب الصحراوي من ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير.

خلال المظاهرة حمل ممثل جبهة البوليساريو في المقاطعة السيد محمد لمام إسبانيا مسؤولية معاناة الشعب الصحراوي، وطالب الأمم المتحدة بتطبيق مضمون عملية السلام وإجراء استفتاء لتقرير المصير.

للإشارة طالب المشاركون في التظاهرة التي نظمت أمام الخارجية الفرنسية، من فرنسا التوقف عن دعم الاحتلال المغربي في النهب الغير شرعي للثروات الطبيعية من الصحراء الغربية، وانتهاك القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة التي تنادي بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والحرية والاستقلال.

مراسل البورتل ديبلوماتيك – بيلباو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.