اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / الإعلان عن تشكيل لجنة متابعة ملف الأسير الصحراوي “مصطفى الدرجة” بالعيون المحتلة ( + التفاصيل ).

الإعلان عن تشكيل لجنة متابعة ملف الأسير الصحراوي “مصطفى الدرجة” بالعيون المحتلة ( + التفاصيل ).

أعلن مساء اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020، بمدينة العيون المحتلة، عن تشكيل لجنة متابعة ملف الأسير الصحراوي “مصطفى الدرجة”، المتابع في حالة إعتقال من طرف دولة الإحتلال المغربي والمحكوم عليه ظلماً وعدواناً بعشر سنوات نافذة في ملف مفبرك، إنتقاماً من مواقفه السياسية من قضية الصحراء الغربية العادلة والتي كان أخرها دعمه المباشر لمخيم أكديم إيزيك.

وقالت اللجنة المذكورة للوسائل الإعلام الوطنية أن عناصرها سيباشرون عدد من الخطوات الميدانية بهدف كشف الحقائق التي تسببت في إعتقال الأسير الصحراوي “مصطفى الدرجة”، وكذلك ترتيب إجراءات الترافع عنه في مختلف المحافل الوطنية والدولية.

وأكد أعضاء اللجنة أنهم سوف يقفون على أية إنتهاكات جسيمة لحقوق “مصطفى الدرجة” أو أي إستخدام لاساليب غير إنسانية معه من طرف إدارة السجون المغربية.

وشددت لجنة متابعة ملف الأسير الصحراوي “مصطفى الدرجة”، أن نشاطها لن يختصر فقط على المرافعة من خلال المتابعة الميدانية عبر القنوات الوطنية والدولية، بل ستتخذ أسلوب “التظاهر السلمي” في الشارع كمرجع أساسي في الدفاع عن كافة الحقوق التي تكلفها المواثيق الدولية وحتى المغربية، في ملف إعتقال “مصطفى الدرجة”.

وعبرت اللجنة عن عميق إنشغالها لما آل إليه الوضع الصحي للأسير “مصطفى الدرجة” من داخل سجن “لودية” بمراكش، خاصة وأنه يعاني من أمراض مزمنة، ناهيك عن عزله داخل حي أمني والذي يتعرض فيه للمعاملة الغير إنسانية وإنعدام الرعاية الصحية وسوء التغذية.

وفي الختام نددت اللجنة بأسلوب الإنتقام المغربي الغير إنساني والتي تمارسه في حق “مصطفى الدرجة” منذ إعتقاله في يناير 2017.

هذا تضم لجنة “متابعة ملف الأسير الصحراوي مصطفى الدرجة” عدد من الحقوقيين الصحراويين ومحامين أوروبيين بالإضافة إلى نشطاء سياسين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.