اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / عاجل وبالصور : فرقة القوات الخاصة للجيش الوطني الشعبي الصحراوي تحل بثغرة الكركرات لمراقبة الوضع وضمان الإستقرار والأمن وحماية المتظاهرين.  

عاجل وبالصور : فرقة القوات الخاصة للجيش الوطني الشعبي الصحراوي تحل بثغرة الكركرات لمراقبة الوضع وضمان الإستقرار والأمن وحماية المتظاهرين.  

أفادت مصادر خاصة لـ “الكونفيدينثيال صحراوي” أن فرقة من الجيش الشعبي الصحراوي قد حلت بالكركرات لمراقبة الأوضاع في المنطقة، ولضمان الإستقرار والأمن في تلك المنطقة التي تشهد منذ يوم أمس مظاهرات شعبية إحتجاجًا على الثغرة القانونية التي قام بها المغرب في جدار العار.

وقالت نفس المصادر أن وصلت الفرقة التابعة للجيش الوطني الصحراوي، قد وصلت إلى هناك بعد فترة وجيزة من عبور فرقة عسكرية مغربية جدار العار في تجاه الگرگرات.

هذا وقد تمركزت الفرقة العسكرية الصحراوية على بعد أمتار من المنطقة، لمراقبة الوضع من بعيد، وكذا ضمان سلامة المواطنين الصحراويين المحتجين منذ يوم أمس عند الثغرة.

ويشار إلى أن المتظاهرين الصحراويين قد سمحوا صباح اليوم بفتح الثغرة في إتجاه واحد وذلك لأسباب إنسانية تتمثل في السماح للمواطنين الموريتانيين العالقين هناك منذ يوم أمس بالعودة إلى بلدهم، كما طالبوا من السلطات الرسمية في الشقيقة موريتانيا تنبيه رعاياها بأن ثغرة الگرگرات ليست معبرا قانونيا، مما يعني أنه لن يتم السماح بالمرور منها وغلقها بشكل كلي في الأيام القادمة أمام الأفراد والمركبات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.