الرئيسية / اخبار / شبكة ميزرات تعلن رسميًا مقاطعتها المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمراكش، وتناشــد كافة الجمعيات الصحراوية بذلك.

شبكة ميزرات تعلن رسميًا مقاطعتها المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمراكش، وتناشــد كافة الجمعيات الصحراوية بذلك.

أعلنت شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية مساء أمس السبت وبشكل رسمي، باعتبارها وسيلة إعلامية  ترصد الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ضد الشعب الصحراوي الأعزل، مقاطعتها المنتدى العالمي لحقوق الإنسان المزمع تنظيمه من 27 إلى 30 نونبر الجاري بمدينة مراكش.

وناشــدت كافة الجمعيات الصحراوية بالمناطق المحتلة وشمال البلاد بإتخاذ ذات الخطوة.

هذا وكانت اللجنة الإعلامية المشرفة على المنتدى العالمي لحقوق الإنسان المزمع، قد أشترطت على شبكة ميزرات  الإتصال بوزير الإتصال الناطق الرسمي  بإسم الحكومة المغربية، السيد مصطفى الخلفي، حتى يستنى لها تغطية الحدث.  جواب طاقم الشبكة كان واضحاً وسريع والمتمثل في رفضها رفضاً قاطعاً الإتصال بالوزير المذكور معبرتا عن أسفها لهذا الشرط الذي يحمل في طيّاته الطابع السياسي الخبيث.  

وسبق للجنة العلمية المشرفة على المنتدى العالمي لحقوق الإنسان قد تجاهلت  وبشكل مقصود طلبي تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان و الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان من أجل المشاركة في  ورشة العدالة الانتقالية تحت موضوع: تعاطي هيئة الإنصاف و المصالحة مع قضية الاختفاء القسري ( نموذج  المختطفون الصحراويون  ).  

وكانت  الجمعية المغربية لحقوق الإنسان قد قررت عدم المشاركة في أشغال المنتدى العالمي لحقوق الإنسان، بسبب ما وصفته بسياسة التعسف التي تنهجها الدولة العميقة علاوة على عدم شفافية البرنامج.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.