اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / تدهور الحالة الصحية للمعتقل السياسي “أمبـارك الـداودي” بشكل خطير جدأ، وسناريو استشهاد حسنة الولي قد يتكرر.

تدهور الحالة الصحية للمعتقل السياسي “أمبـارك الـداودي” بشكل خطير جدأ، وسناريو استشهاد حسنة الولي قد يتكرر.

أفاد أفراد من عائلة المعتقل السياسي الصحراوي “أمبـارك الـداودي” لـ ميزرات مساء أمس السبت أن الوضع الصحي لولدها تفاقم وأصبح غير مستقر وتدهور بشكل خطير جدأ، وسط تجاهل ممنهج من قبل سلطات الاحتلال المغربي.

المعتقل السياسي المذكور إنخفض وزنه بشكل ملحوظ، وبات يشتكي من آلام الرأس والشقيقة و تجمد الأطراف  بالإضافة الى اختلال في ضربات القلب على شكل بطء شديد أو سرعة زائدة وعدم انتظام في ضربات القلب.

هذا و أصيب بفقدان الوعي عدة مرات مع أرتفاع  خطير في الضغط الدم.

وفي هذا السياق ناشد  مكتب ميزرات التنفيذي المؤسساته الحقوقية والقانونية الدولية بضرورة التحرك الفوري والعاجل من أجل انقاذ حياة المعتقل السياسي “أمبـارك الـداودي” قبل أن يحدث له نفس السيناريو الذي حدث لشهيد حسنة الولي.

ومؤخرا تعرض المعتقل السياسي الصحراوي أمبارك الداودي القابع بسجن سلا 1 لشتى أنواع المعاملة المهينة والتي تحط من الكرامة الإنسانية، من قبل حراس الاحتلال والقمع المغربي بسجن سلا 1 بالمغرب، حيث تم تفتيش أمتعته والعبث بها لأكثر من مرة في نفس اليوم، بعد أن تم طرده من الغرفة الخاصة به والتي لا تستجيب لأدنى شروط العيش والإقامة حسب ما أفادت به عائلته.  

تجدر الإشارة إلى أن المعتقل السياسي الصحراوي أمبارك الداودي يعاني منذ إلحاقه بسجن سلا 1 بتاريخ 02 أكتوبر 2013، من سوء المعاملة من قبل موظفي الاحتلال المغربي وسجناء الحق العام بتحريض من إدارة السجن، كما يعاني من الحرمان من حقوقه في الزيارة والتطبيب وإتمام وثائقه المتعلقة بصرف راتب تقاعده لزوجته، وهو الشيء الذي دفعه فيما مضى إلى الإقدام على الدخول في إضرابين إنذارين عن الطعام..

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.