اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / بالفيديو والصور : هيئات ومنظمات مدنية وسياسية تنظم مظاهرة أمام سجن الأوداية بمراكش للمطالبة بإطلاق سراح الأسير الصحراوي “مصطفى الدرجة”.

بالفيديو والصور : هيئات ومنظمات مدنية وسياسية تنظم مظاهرة أمام سجن الأوداية بمراكش للمطالبة بإطلاق سراح الأسير الصحراوي “مصطفى الدرجة”.

نظم نشطاء صحراويون صباح اليوم الثلاثاء 03 نوفمبر 2020، أمام سجن الأوداية بمدينة المراكش مظاهرة تضامنية مع الأسير الصحراوي “مصطفى الدرجة”.

وخلال الوقفة التضامنية هاته والتي شارك فيها أعضاء من لجنة متابعة ملف “مصطفى الدرجة”، طالب المتظاهرون بإطلاق سراح الأسير الصحراوي “مصطفى الدرجة” دون قيد أو شرط، مع ضرورة إجراء تحقيق عادل ونزيه في ملابسات إعتقاله ثم محاكمته في ظروف غامضة، منذ 09 يناير 2017، فيما حذر المشاركون من “مغبة تجاهل مطالبهم”.

وشهدت المظاهرة التي دعت لها هيئات ومنظمات مدنية وسياسية حضوراً قوياً للأفراد أسرة المعتقل السياسي المذكور الذين لم تمنعهم المسافة الطويلة والظروف الإستثنائية التي يمر بها العالم جراء إنتشار فيروس كورونا المستجد من الحضور والمشاركة القوية في الإحتجاج.

وناشد المتظاهرون كل المنظمات الحقوقية والإنسانية لوضع ثقلها من أجل تمكين الأسير الصحراوي “مصطفى الدرجة” من حقوقه مع ضرورة إحترام المغرب للقوانين الدولية إتجاه وضعه الصحي الخطير.

ولمزيد من التفاصيل بخصوص الحدث الهام يمكنكم مشاهدة الفيديوهات المسجلة أسفله :

٢

 

 

٧

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.