اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / الموت يُفجع المناضل “أعلي سالم ولد التامك”.

الموت يُفجع المناضل “أعلي سالم ولد التامك”.

أعلن المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان والمستشار بتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان المناضل “أعلي سالم ولد التامك” عبر تدوينة له بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” عن وفاة جدته المرحومة بإذن الله تعالى “توفة من البشير ولد ميليد ولد مسعود، ناعياً إياها بكلمات مؤثرة.

وكتب زعيم الحركة النضالية بالأرض المحتلة “أعلي سالم ولد التامك” : (والدة المختطف والشهيد الصحراوي لحسن التامك في ذمة الله (شهيد الحركة الطلابية الصحراوية).

توفيت هذا الصباح باسا جدتي توفة منت البشير ولد رمضان ولد ميليد ومسعود، وهي والدة شهيد الحركة الطلابية الصحراوية الشهيد لحسن التامك الذي تعرض لجريمة الاغتيال السياسي وهو طالب يدرس بالسنة الثانية حقوق بتاريخ 21 ماي 1977 بالرباط في إطار سياق حملة اختطافات واسعة باشرها النظام المغربي ضد المناضلين الصحراويين والمغاربة اليساريين.
و الشهيد لحسن ولد المامي ولد التامك من مواليد 1956 باسا هو الذي يحمل اسمه مركب بمخيمات اللاجئين الصحراويين يعرف بالنخيلة أو مركب الشهيد الحسين التامك.
واشير ان والدته لم تتقدم باي طلب مادي للتعويض لهيئة الإنصاف والمصالحة المغربية بالرغم من إقرار هذه الأخيرة الرسمي في تقريرها النهائي “ص 47 ” باستشهاده في مركز احتجاز سري بالرباط نتيجة التعذيب وهو يعتبر مختطفا مجهول المصير إلى حدود الساعة في غياب حقيقة استشهاده.

وأمام هذا المصاب الجلل فإنني أعزي عائلتي والشعب الصحراوي وكل الأصدقاء. ).

وتوالت إثر ذلك، عبارات التعازي والمواساة من طرف أصدقاء ولد التامك ومعارفه، سائلين الله تعالى الرحمة والمغفرة للمرحومة “توفة من البشير ولد رمضان ولد ميليد ولد مسعود”.

ومن جهة أخرى وعلى إثر وفاتها، عبر الأمين العام للشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الزميل “الساهل ولد أهل أميليد”، عن تعازيه ومواساته الخالصة والصادقة لزميله “أعلي سالم التامك” خاصة ومن خلاله إلى كافة أبناء الشعب الصحراوي وإلى رفاقه، متضرعاً إلى العلي القدير أن يتغمّد هذه الأم الغالية بواسع رحمته وأن يلهم أهلها وذويها جميل الصبر والسلوان.

وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.