اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / عاجل جداً : الجيش الصحراوي يعلن رسمياً عن نهاية وقف إطلاق النار وإستئناف القتال (تغطية ميزرات).

عاجل جداً : الجيش الصحراوي يعلن رسمياً عن نهاية وقف إطلاق النار وإستئناف القتال (تغطية ميزرات).

أعلن الجيش الصحراوي عبر مسؤول المحافظة السياسية لجيش التحرير الشعبي الصحراوي المغوار السيد يوسف أحمد أحمد سالم، رسميا عن نهاية وقف إطلاق النار وإستئناف الكفاح المسلح، جاء ذلك خلال خطاب ألقاه أمام مقر وزارة الدفاع الوطني، لتجمع حاشد نظمه ألاف المتطوعين للقتال.

وقال القائد العسكري الصحراوي في كلمته أن “بقرار القوات المغربية الخروج من جدار الذل والعار ومهاجمة المدنيين الصحراويين بالگرگرات، يكون المغرب قد خرق الاتفاق العسكري الموقع بين الطرفين وأنهى اتفاق وقف إطلاق النار “.

وعلى هذا الأساس -يضيف القائد العسكري الصحراوي- “فإن الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب تعلن إستئناف الكفاح المسلح”.

وقال القائد العسكري أن بعد خرق المغرب للاتفاقيات الموقعة تحت مظلة الأمم المتحدة فإن “الشعب الصحراوي وجبهة البوليساريو والجمهورية الصحراوية لن يبقوا مكتوفي الأيدي”.

وقدم مسؤول المحافظة السياسية لجيش التحرير الشعبي الصحراوي المغوار، عرضا مفصلا عن عملية التصدي البطولية التي قام بها الجيش الصحراوي صبيحة اليوم بثغرة الگرگرات غير الشرعية. 

 المصدر :

https://elportaldiplomatico.com/el-ejercito-saharaui-anuncia-oficialmente-el-fin-del-cese-del-fuego-y-la-reanudacion-de-la-lucha-armada/

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.