اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / إعتقال الطالب الصحراوي ” زكرياء محمد سيدي محمد العروصي البخاري الدويه ” عضو اللجنة الإدارية لمنظمة كوديسا ( +تفاصيل).

إعتقال الطالب الصحراوي ” زكرياء محمد سيدي محمد العروصي البخاري الدويه ” عضو اللجنة الإدارية لمنظمة كوديسا ( +تفاصيل).

اعتقلت في حدود الساعة 10 و 30 دقيقة ( 22h30mn ) بتاريخ 20 تشرين ثاني / نوفمبر 2020 مساء دوريات تابعة لشرطة قوة الاحتلال المغربي الطالب الصحراوي ” زكرياء محمد سيدي محمد العروصي البخاري الدويه ” عضو اللجنة الإدارية لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA .
و حسب شهود عيان ، أن مجموعة من سيارات الشرطة توقفت بقربه ، و من ضمنها كانت سيارة قائد المقاطعة ، و قام عناصر من الشرطة باعتقال الطالب الصحراوي ” زكرياء محمد سيدي محمد العروصي البخاري الدويه ” بحي الباطيمات بالعيون المحتلة دون أن توجه له تهمة محددة أو يعرف أسباب اعتقاله أو توقيفه .
و مباشرة بعد توصل عائلته بخبر هذا الاعتقال، توجهت إلى المقر الرئيسي لشرطة الاحتلال بمدينة العيون / الصحراء الغربية، حيث اعتصم أفراد منها من أجل المطالبة بإطلاق سراحه.
و في حدود الساعة 12 و 10 دقائق ليلا بتاريخ 21 تشرين ثاني / نوفمبر 2020 ، أخلت شرطة الاحتلال المغربي سبيل الطالب الصحراوي ” زكرياء محمد سيدي محمد العروصي البخاري الدويه ” بعد حوالي ساعة و نصف من الاحتجاز التعسفي ، تعرض خلالها للصفع على الوجه و لتكبيل يديه و استنطاقه من قبل 03 ضباط حول المظاهرات التي شهدتها منذ أيام مدينة العيون المحتلة.
يبقى التذكير إلى أن الطالب الصحراوي ” زكرياء محمد سيدي محمد العروصي البخاري الدويه ” من مواليد سنة 1996 بالعيون المحتلة ، حاصل على شهادة دبلوم تقني تخصص التبريد ، و لا زال يواصل دراسته كطالب جامعي بجامعة الحسن الثاني بمدينة المحمدية / المغرب .

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA
العيون / الصحراء الغربية بتاريخ: 21 تشرين ثاني / نوفمبر 2020

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.