اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / بالفيديو والنص : عائلة الشهيد الصحراوي “سعيد سيد أحمد محمد عبد الوهاب دمبر” تواصل نضالها من أجل تحقيق الحق وتصدر بيانها رقم 119.

بالفيديو والنص : عائلة الشهيد الصحراوي “سعيد سيد أحمد محمد عبد الوهاب دمبر” تواصل نضالها من أجل تحقيق الحق وتصدر بيانها رقم 119.

بيان عائلة الشهيد الصحراوي سعيد سيد أحمد محمد عبد الوهاب دمبر

رقم 119

في هذا المنعطف الكبير الذي تمر منه قضية شعبنا العادلة ، وفي جو الترهيب الممارس على جل المناضلين الصحراويين وتحت الحصار المتواصل على مدن و مداشر الصحراء الغربية وجنوب المغرب، نخلد اليوم الذكرى الشهرية 119 لاغتيال ابن الشعب الصحراوي البار سعيد سيد أحمد محمد عبد الوهاب دمبر، بواسطة الرصاص الحي للشرطة المغربية يوم 22 دجنبر 2010، عقب الهجوم العسكري والبوليسي على النازحين الصحراويين بمخيم اكديم ازيك 12 كلم شرق مدينة العيون بالصحراء الغربية .

ونتذكر هذه الجريمة النكراء وقلوبنا للحناجر بسبب ما نعيشه يوميا من رعب وهلع حقيقيين بسبب رجوع الأجهزة الأمنية المغربية لسياسة التعنيف و التعذيب واقتحام المنازل مع تنامي أجواء الكراهية و الدعاية الشوفينية في وسائل الإعلام المغربية ضد الصحراويين العزل مع ما يشكله ذلك من خطر على السلامة البدنية والأمان الشخصي للمواطنين الصحراويين العزل، في مخالفة صريحة للقانون الدولي الإنساني، مطالبين المنتظم الدولي وعلى رأسه مجلس الأمن بتحمل كامل مسؤولياته في حماية المدنيين الصحراويين العزل والعمل في أسرع وقت على تمكين شعبنا من حقه في تقرير المصير و الاستقلال درءا لتفاقم الأوضاع.

إننا و من هذا المنبر كعائلة كمتضامنين، إذ نستذكر قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة و قرارات مجلس الأمن وكل التقارير الصادرة عن المنظمات الحقوقية الدولية، لنطالب بإعمال القانون الدولي الإنساني بالصحراء الغربية من أجل توفير الحماية الضرورية للمواطنين الصحراويين العزل بالصحراء الغربية و جنوب المغرب.

و نجدد التأكيد على تمسكنا بمطلبنا العادل في معرفة الحقيقة الكاملة حول جريمة القتل خارج نطاق القانون التي تعرض لها ابننا و ابن الشعب الصحراوي، سعيد دمبر و ذلك من خلال:

ü معرفة مكان جثة ابننا سعيد التي تم إخراجها من مكانها بقسم الأموات بمستشفى الحسن بلمهدي بالعيون / الصحراء الغربية بعد 17 شهر من مقتله دون إشعارنا و دون حضور أي فرد من عائلتنا أو محامينا.

ü إجراء تشريح طبي شرعي وفق المواصفات المعمول بها دوليا في هذا المجال لمعرفة ظروف و ملابسات اغتياله و احتمالات تعرضه للتعذيب قبل وفاته.

ü تحمل الدولة المغربية لمسؤولياتها في جريمة الاغتيال هته مادام المنفذ المفترض شرطي نظامي مغربي و سلاح الجريمة في ملكية الدولة المغربية.

عائلة الشهيد الصحراوي سعيد سيد أحمد محمد عبد الوهاب دمبر

العيون / الصحراء الغربية

22 نونبر 2020

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.