اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / بدعوة من نظيره النيجيري، يشرع وزير الخارجية الجزائرية في زيارة رسمية تدوم يومين للعاصمة أبوجا ( +التفاصيل).

بدعوة من نظيره النيجيري، يشرع وزير الخارجية الجزائرية في زيارة رسمية تدوم يومين للعاصمة أبوجا ( +التفاصيل).

عن إذاعة الجزائر الدولية :

بدعوة من نظيره النيجيري السيد جيفري أونياما، يشرع وزير الشؤون الخارجية، السيد صبري بوقدوم ، يوم 25 نوفمبر 2020 ، في زيارة رسمية لنيجيريا تستغرق يومين

ستسمح هذه الزيارة التي تندرج في إطار علاقات الصداقة والتعاون التقليدية التي تربط البلدين بتعزيز الشراكة الثنائية، لا سيما في مجالات الطاقة والتجارة والنقل، الاستثمار والتعليم العالي، وإعطاء دفعة جديدة للتعاون الثنائي في العديد من القطاعات .

ستشكل هذه الزيارة أيضًا، فرصة لرئيسي دبلوماسية البلدين لتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية الرئيسية ومواصلة تقاليد التشاور في مواقفهما، لا سيما داخل الاتحاد الإفريقي والمحافل الدولية الأخرى.

سيشارك السيد بوقدوم بعد ذلك في الدورة السابعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي (OIC)، المزمع عقدها في نيامي يومي 27 و 28 نوفمبر 2020.

خلال إقامته في نيامي ، سيلتقي رئيس الدبلوماسية الجزائرية مع نظيره من جمهورية النيجر السيد كالا أنكوراو ، حيث سيجري معه تقييمًا للتعاون الثنائي في جميع المجالات وسيتبادلان وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما في منطقة الساحل وأفريقيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.