اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / وزير الشؤون الخارجية الإيطالي : إيطاليا تدعو طرفي النزاع في الصحراء الغربية إلى استئناف المفاوضات دون شروط مسبقة للتوصل إلى حل سياسي.

وزير الشؤون الخارجية الإيطالي : إيطاليا تدعو طرفي النزاع في الصحراء الغربية إلى استئناف المفاوضات دون شروط مسبقة للتوصل إلى حل سياسي.

دعا وزير الشؤون الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو ، طرفي النزاع في الصحراء الغربية إلى الوفاء بالتزاماتهما والعودة إلى المفاوضات ، بحسن نية ودون شروط مسبقة من أجل إيجاد حل سياسي للنزاع يتماشى وقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

جاء ذلك في رده على رسالة المجموعة البرلمانية للصداقة مع الشعب الصحراوي ، أشار فيها إلى أن الأحداث الأخيرة تذكرنا بالالحاح على التعيين العاجل للمبعوث الشخصي الجديد للأمين العام للصحراء الغربية ، من أجل استعادة عملية التفاوض من جديد بإشراف من الأمم المتحدة.

كما أشار وزير الخارجية الإيطالي ، إلى أن بلاده تتابع عن كثب التطورات الجارية في الگرگرات وأماكن أخرى في الصحراء الغربية ، وتحث الطرفين المعنيين على ممارسة ضبط النفس وتجنب اللجوء إلى القوة ، مع الامتثال الكامل لاتفاقيات وقف إطلاق النار لعام 1991. 

وحذر رئيس الدبلوماسية الإيطالية من مخاطر تصعيد المواجهة العسكرية على الاستقرار والأمن في منطقة غرب إفريقيا ، وهي منطقة تشهد بالفعل العديد من الأزمات.

وفي ختام جوابه الكتابي على رسالة المجموعة البرلمانية للصداقة مع الشعب الصحراوي ، أكد لويجي دي مايو ، استعداد إيطاليا للمساهمة في جهود التسوية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.