اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / عاجل : قبل تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد “جو بايدن” بساعات، فريقه يؤكد أن إعلان ترامب حول الصحراء الغربية قيد المراجعة ( +ميزرات).

عاجل : قبل تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد “جو بايدن” بساعات، فريقه يؤكد أن إعلان ترامب حول الصحراء الغربية قيد المراجعة ( +ميزرات).

أفادت صحيفة “واشنطن بوست”, بأن  القرار الاخير الذي اتخذه الرئيس الامريكي المنتهية عهدته, دولاند ترامب, باعترافه بالسيادة المزعومة للمغرب على الصحراء الغربية الى جانب تغييرات “اللحظة الاخيرة” في مسائل تتعلق بالسياسية الخارجية الامريكية , “هي قيد المراجعة” , حيث ستصدر ادارة الرئيس المنتخب جو بايدن الجديدة حكما يعتمد حصريا على المصلحة الوطنية للبلاد , كمعيار أساسي في هذا الشأن.

و نقلت الصحيفة الامريكية عن مسؤول كبير  في فريق بايدن الانتقالي , قوله “لقد سجلنا مناورات اللحظة الأخيرة  وهي محل مراجعة, قبل أن تصدر الإدارة الجديدة حكمها القائم حصريا على  معيار واحد, و هو المصلحة الوطنية”.

 
و ذكّرت “واشنطن بوست” بالإعلانات شبه اليومية لوزير الخارجية مايك بومبيو مؤخرًا حول الاجراءات الكبرى للسياسة الاجنبية و التي الكثير منها, وفقًا للمصدر , “مصمم لترسيخ أولويات ترامب,  وخلق عقبات أمام اتجاهات جديدة رسمها الفريق الجديد لبايدن”.

و قال المقال أنه, “من بين العقبات التي وضعها بومبيو, إعادة كوبا لقائمة الدول الراعية للإرهاب و تصنيف حركة أنصار الله (الحوثي) جماعة ارهابية , و الغاء القيود طويلة الأمد  حول الاتصال بين كبار المسؤولين الأمريكيين ونظرائهم التايوانيين, و المصادقة الفورية على مبيعات الأسلحة المثيرة للجدل, الى جانب سلسلة من العقوبات الجديدة ضد إيران , و الاعتراف بالسيادة المزعومة للمغرب على الصحراء الغربية.

و في هذا السياق, يكشف المقال أن جاريد كوشنير كبير مستشاري الرئيس ترامب , مارس ضغوطات بشان القرارات الأخيرة المتعلقة بقضايا,  مثل اعتراف ترامب ب”المغربية” المزعومة للصحراء الغربية , مقابل تطبيع العلاقات بين النظام المغربي والكيان الصهيوني

المصدر : https://elportaldiplomatico.com/ar/

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.