اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / إعتقال أحد أعضاء شبيبة حزب النهج المغربي بسبب تدوينة عن الصحراء الغربية.

إعتقال أحد أعضاء شبيبة حزب النهج المغربي بسبب تدوينة عن الصحراء الغربية.

أعلنت شبيبة النهج الديمقراطي عن اعتقال عضوها لها بدمنات، ورئيس الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلة بنفس المدينة، محمد جفي، وذلك على خلفية تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حول التطبيع المغربي الإسرائيلي وقضية الصحراء الغربية.

وقال المكتب الوطني لشبيبة النهج أنه “تلقى خبر متابعة جفي في حالة اعتقال بعد استدعائه من طرف مفوضية الشرطة بدمنات، على إثر تدوينة فيسبوكية يعبر فيها عن مواقف النهج الديمقراطي فيما يخص موضوع الصحراء الغربية والرافضة لتطبيع مع الكيان الصهيوني”.

 

واعتبر رفاق البراهمة، في بيان لهم، أن “هذا الاعتقال تعسفي وانتقامي للمواقف المبدئية التي يعبر عنها حزبهم السياسي في مختلف القضايا الوطنية”، وأنه “كرد فعل من طرف الأجهزة الأمنية المحلية على الدينامية النضالية لجفى داخل مختلف الواجهات الجماهيرية المتواجد فيها، كالجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلة، الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، الحركات الاحتجاجية في مدينة دمنات”. مطالبين بـ”الإطلاق الفوري لسراحه وإسقاط كافة التهم الموجهة إليه”، حسب تعبيرهم.

وأعربت شبيبة النهج بدمنات عن تضامنها مع  معتقلي حراك الريف والصحفيين سليمان الريسوني وعمر الراضي والأستاذ الجامعي المعطي المنجب المضربين عن الطعام، مطالبين بـ”إطلاق سراحهم وسراح كافة المعتقلين السياسيين”، داعية “كل القوى المدافعة عن حقوق الإنسان والقوى الديمقراطية والحية لتكثيف النضال الوحدوي وكل أشكال التضامن من أجل فرض إطلاق سراح المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي والصحفيين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.