اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / جدير بالمتابعة للغاية : هل فعلها بايدن وألغى “إعلان ترامب” سيادة المغرب المزعومة على الصحراء الغربية؟ (موقع “راي اليوم”).

جدير بالمتابعة للغاية : هل فعلها بايدن وألغى “إعلان ترامب” سيادة المغرب المزعومة على الصحراء الغربية؟ (موقع “راي اليوم”).

 جاء في تقرير اخباري لموقع  “راي اليوم” بشان حذف قرار ات الرئيس الامريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بشان الصحراء الغربية, من موقع البيت الابيض مباشرة بعد اداء الرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن للقسم.

“يبدو أنّ قرارات ترامب الراحل، لم يدم حتى حبرها، ففي المشهد الثاني، موقع البيت الأبيض، كما الخارجيّة الأمريكيّة “إعلان ترامب” الاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على الصحراء الغربيّة، وعند الولوج لصفحة الإعلان، يُشير الموقع إلى عدم وجود الصفحة، وهو ما جرى تفسيره بأنّ إدارة بايدن تتّجه ربّما لإبطال اعتراف ترامب بسيادة المغرب على الصحراء، وهو ما يعني أنّ تطبيع المغرب مع إسرائيل، الذي كان ثمن هذا الاتّفاق، قد يكون في مهب الريح، وبدون ثمن.

وتأتي هذه التغييرات الصّامتة من قبل إدارة بايدن، دون تعليقات واضحة من الإدارة الأمريكيّة الديمقراطيّة الجديدة، والتي تنشغل بأخذ مُوافقات مجلس الشيوخ على المُرشّحين لإدارتها الجديدة، وتوقيع رئيسها جو بايدن، عددًا من القرارات اللّاغية لقرارات ترامب، ومنها العودة لاتفاقيّة المناخ، والسّماح لمُواطني دول ذات أغلبيّة مُسلمة السّفر للولايات المتحدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.