اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / رئيس جمهورية البوتسواني : “على المغرب إنهاء احتلاله غير الشرعي لأجزاء من الجمهورية الصحراوية”.

رئيس جمهورية البوتسواني : “على المغرب إنهاء احتلاله غير الشرعي لأجزاء من الجمهورية الصحراوية”.

اعتبر رئيس جمهورية بوتسوانا، السيد موغويتسي ماسيسي، أن على المغرب إنهاء احتلاله غير الشرعي لأجزاء من الجمهورية الصحراوية، خلال استقباله وزير الخارجية الصحراوي، السيد محمد سالم ولد السالك، الذي يزور بوتسوانا كمبعوث خاص للرئيس الصحراوي. السيد ابراهيم غالي.

 

وجدد الرئيس ماسيسي التأكيد على الدعم المبدئي والثابت الذي ما فتئت بوتسوانا تتبناه تجاه الكفاح الصحراوي المشروع من أجل الحرية وتقرير المصير والاستقلال، معتبرا أن أفريقيا لا يمكن أن تتحرر ما لم يتم تحرير الجمهورية الصحراوية بالكامل.

 

كما اعتبر رئيس بوتسوانا أنه لا يمكن للاتحاد الأفريقي والدول الأفريقية أن تقبل انتهاك مبادئ القانون التأسيسي للاتحاد، لا سيما مبدأ احترام الحدود القائمة عند الاستقلال.

 

وكان الاجتماع فرصة للوزير الصحراوي للثناء على الموقف المتقدم والمشرف لجمهورية بوتسوانا من الصراع، مؤكدا على الدور المهم الذي يمكن أن يلعبه هذا البلد الأفريقي الذي يتمتع بإرث ديمقراطي عريق داخل المحافل الإقليمية والقارية والدولية.

 

وقد حضر اللقاء وزير الشؤون الدولية والتعاون البوتسواني، السيد ليموجانج كوابي، ومدير إدارة إفريقيا بنفس الوزارة، السيد تشارلز ماسولي، والسفير الصحراوي في بوتسوانا السيد ماءالعينين محمد.

 

وكان الوزير الصحراوي قد استقبل أيضا يوم أمس الاثنين من قبل نظيره البوتسواني ليموجانج كوابي، بمقر الوزارة بحضور موظفيها والسفير الصحراوي.

 

وجدير بالذكر أن المسؤول الصحراوي قد زار دولاً أخرى خلال الأسابيع القليلة الماضية لإطلاعها على آخر تطورات الصراع في الصحراء الغربية بعد استئناف الحرب بين جيشي الجمهورية الصحراوية وجيش الاحتلال المغربي في 13 نوفمبر 2020.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.