اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / إيكيب ميديا : مرصد حماية المدافعين عن حقوق الإنسان يدعو الاحتلال المغربي الى الافراج الفوري عن محمد الأمين هدي (+ميزرات).

إيكيب ميديا : مرصد حماية المدافعين عن حقوق الإنسان يدعو الاحتلال المغربي الى الافراج الفوري عن محمد الأمين هدي (+ميزرات).

[divider

ايكيب ميديا – قسم التحرير
العيون المحتلة 19 فبراير 2021
اصدر مرصد حماية المدافعين عن حقوق الإنسان، وهو ائتلاف بين المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب (OMCT) والفدرالية الدولية لحقوق الإنسان نداء عاجلا من اجل الافراج عن الناشط الصحراوي محمد الأمين عابدين هدي المعتقل في سجون الاحتلال المغربي منذ اكثر من عشر سنوات والمضرب عن الطعام منذ 38 يوما والى إجراء تحقيق فوري وشامل ونزيه حول اساءة معاملته و تحديد المسؤولين عن ذلك وتطبيق العقوبات الجنائية و الإدارية وكذلك الى وضع حد لجميع أنواع المضايقات بما في ذلك على المستوى القضائي ضد جميع المدافعين عن حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.
واعرب المرصد في بيان تلقى “ايكيب ميديا” نسخة منه عن قلقه البالغ إزاء الانباء الواردة عن سوء معاملة هدي وتدهور وضعه الصحي داعيا السلطات المغربية إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة على الفور لضمان امنه و سلامته الجسدية والنفسية.
وذكر المرصد في بيانه ما تعرض له محمد الأمين هدي خلال الثلاث سنوات الماضية حيث وضع في عزلة انفرادية تغيب عنها الشمس ومحروم من الفسحة اليومية ومن الحق في الغذاء الكامل ومن الحق في الطباية وهو ما أدى الى تدهور لافت في وضعه الصحي بحسب بيان اقاربه .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.