اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / أمنتو حـيدار: “نطالب بحماية دولية عاجلة للصحراويين قبل فوات الأوان فهم مجبرون في الأخـير على الدفاع عن حقهم”

أمنتو حـيدار: “نطالب بحماية دولية عاجلة للصحراويين قبل فوات الأوان فهم مجبرون في الأخـير على الدفاع عن حقهم”

أكد مبعوث شبكة ميزرات الإخباري من  مطار جزيرة لانثاروطي بجزر كناريا الإسبانية مساء أمس الثلاثاء أن أمنتو حيدار  رئيسة تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان  قد طالبت خلال مؤتمرًا صحفيًا ” بحماية دولية عاجلة للشعب الصحراوي قبل فوات الأوان فهم مجبرون في الأخـير على الدفاع عن حقهم”.   

وقالت في ذات السياق “من غير المعقول أبـداً  أن يسكت العالم بأسره ويتعامى عن جرائم قوات الاحتلال المغربي التي تمارسها كل يوم في حق المدنيين الصحراويين العزل بإقليم الصحراء الغربية”.  

وبخصوص خطاب العاهل المغربي الأخير بمناسبة مايسمى المسيرة الخضراء أكدت أمنتو حيدار  “أن خطاب ملك المغرب الأخير كان مخيبا للأمال، وشكل تحدياً سافراً للمجتمع الدولي وعرقلة أخرى لجهود الأمم المتحدة لايجاد حل سلمي للقضية الصحراوية”.  

واسترسلت قائلة “أن خطاب العاهل المغربي جاء مليئ بالتهديد والوعيد لكل الرافضين لتواجد المغرب على الصحراء  بل ينم عن الحقد والكراهية  للصحراويين”.

هذا وناشدت المجتمع الدولي إلى مضاعفة الجهود  لتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير بكل حرية وديمقراطية”.     

 وطالبت أمنتو حيدار  بالتعجيل بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية وعلى رائسهم مجموعة أسود ملحمــة أكـديــم إزيـــك.      

وإدانت بأشد العبارات، السلوكات والممارسات الغير انسانية ولاقانونية التي تسعى دولة الاحتلال المغربي من خلالها إلى خلق أجواء من الرعب والترهيب بالمناطق المحتلة.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.