اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / وأخيــراً..؟! المنتدى العالمي لحقوق الإنسان المزمع تنظيمه بمراكــش يفتح أبوابه أمام الجمعـيات الحقوقيـة الصحـراوية

وأخيــراً..؟! المنتدى العالمي لحقوق الإنسان المزمع تنظيمه بمراكــش يفتح أبوابه أمام الجمعـيات الحقوقيـة الصحـراوية

ذكر إدريس اليزمي، رئيس المجلس المغربي لحقوق الإنسان اليوم خلال تنشيطه لمؤتمر صحفي، أن المنتدى العالمي الثاني لحقوق الإنسان المزمع تنظيمه بمراكش المغربية أواخر الشهر  الجاري، سيبقى مفتوح أمام جميع الحساسيات السياسية بكافة اتجاهاتها على حد تعبيره.
وأكد كذلك في معرض تطرقه بشكل ضمني لما إذا كان المنتدى العالمي سيفتح أبوابه أمام الجمعـيات الحقوقيـة الصحـراوية الناشطة بالمناطق المحتلة من اقليم الصحراء الغربية، إن “الأمر قد تم الحسم فيه، والمنتدى سيعرف مشاركة 460 جمعية حقوقية من محتلف المدن الصحراوية .
وأبرز اليزمي، أن “المعيار الذي يجب احترامه يتمثل في عدم الخلط بين الجانب السياسي والحقوقي، فهذا الملتقى ليس سياسيا، وسيعرف مناقشة 150 موضوعا رئيسيا له علاقة بحقوق الإنسان من خلال 200 نشاط متنوع، والأكيد أنه سيتم الترحيب بكافة الآراء”.
وأضاف إدريس اليزمي أن المنتدى سيتطرق لمواضيع حقوقية تهم الأطفال والشباب، كما سيشهد تنظيم ورشات عمل وورشات تدريبية وثقافية، إلى جانب مواضيع المساواة والتسامح والحرية والكرامة.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.