اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بالفيـديو : انتصار جديد لقضيتنا الوطنية بعد الرسائل القوية التي وجهها الأمين العام لحزب “بوديمـوس” الإسباني.

بالفيـديو : انتصار جديد لقضيتنا الوطنية بعد الرسائل القوية التي وجهها الأمين العام لحزب “بوديمـوس” الإسباني.

يقدم لكم  فريق “خدمة الأخبار العاجلة” التابعة لشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية  من  العاصمة الإسبانية مدريد، كلمة الأمين العام لحزب “بوديموس”  الإسباني والتي وجه فيها رسائل قوية للاحتلال المغربي من قلب أشغال الندوة الأروبية ال39 للتضامن مع الشعب الصحراوي حيث شكلت انتصار جديد لقضيتنا الوطنية.
حيث أكد في كلمته أن الحكومات الأسبانية المتعاقبة لم تعمل بما فيه الكفاية لمساعدة الشعب الصحراوي على الخروج من وضعية الحكم الديكتاتوري التي يفرضها النظام المغربي.
معتبرا أن قضية الصحراء الغربية هي قضية تصفية أستعمار مؤكدا في ذات السياق أن حزبه سيدافع عن حقوق كل الصحراويين حتى ينالون الحرية والاستقلال التام بعيدا عن الاستعمار.
هذا وتتمتع قيادة الحزب المذكور والجديد العهد، بشعبية مبهرة، فحسب إستطلاع غير رسمي أجرته صحيفة “الباييس”، نهاية الأسبوع المنصرم، أشارت إلى أن حزب “بوديموس” قد حصل على نسبة 27 في المائة من دعم الناخبين الذين يعتزمون التصويت لصالحه، متفوقا على الحزبين التقليدييين الحزب الاشتراكي العمالي المعارض الذي حصل على نسبة دعم تصل إلى 26،2 في المائة، وعلى الحزب الشعبي الحاكم ، وبفارق أكبر ، حيث حصل على نسبة 7، 20 في المائة.  وإزاء هذا الوضع الجديد في المشهد السياسي الإسباني، فمن المرتقب أن يغير من معادلة العلاقة الدبلوماسية بين مدريد والرباط كليا، خاصة وأنه يتمتع بشعبية واسعة، عن الغريمين السياسيين التقليديين.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.