اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الجـالية بـ”الباسـك” و بـ”بيلباو” تنــظم مـظاهـــرات أمــام القنصلية المغربية في الذكـرى الرابعة للاجتياح مخـيم إيزيـك

الجـالية بـ”الباسـك” و بـ”بيلباو” تنــظم مـظاهـــرات أمــام القنصلية المغربية في الذكـرى الرابعة للاجتياح مخـيم إيزيـك

أفادت شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية الإلكترونية بدول الإتحاد الأوروبي، أن الجالية الصحراوية بمدينة بيتوريا كبرى مدن إقليم الباسك وبمدينة بيلباو الإسبانية قد نظمت وقفات احتجاجية أمام القنصليات المغـربية  بباريس في الذكـرى الرابـعة للاجتياح العسكري المغربي على آلاف المدنيين الصحراويين النازحين بمخيم ” اگديم إزيك ” وما رافق ذلك من قمع وتعذيب وترويع وترهيب وتخويف وحملات الاعتقال الجماعي.

وقد عرفت التظاهرات حضوراً متميزاً و حشداً كبيراً من المناضلات والمناضلين الصحراويين المقيمين في إسبانيا،وقد رفع المتظاهرون الاعلام الوطنية من مختلف الاحجام، ورددو شعارات متضامنة مع ضحايا القمع المغربي بالمدن المحتلة.

هذا و عبرت الجالية  عن تضامنها مع الجماهير الصحراوية بالاراضي المحتلة وتمسكها بخيار الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب والسير على درب الشهداء.  

وقد توجت المظاهرات برسائل هامة إلى المعتقلين السياسيين الصحراويين القابعين بسجون الاحتلال المغربي وعلى رأسهم أسود ملحمة أكديم إيزيـك ، و إلى جماهير انتفاضة الاستقلال المباركة.

ودعا المتظاهرون الأمم المتحدة إلى التدخل العاجل لوقف الانتهاكات المغربية المتزايدة وكذلك  إلى توسيع عهدة بعثة المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الإنسان.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.