اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بعد يوماً من خطاب العاهل المغربي : كيمون يؤكد أن الأمــم المتحدة ماضـية بحزم في البحث عن حل لمشكـلة الصحـراء.

بعد يوماً من خطاب العاهل المغربي : كيمون يؤكد أن الأمــم المتحدة ماضـية بحزم في البحث عن حل لمشكـلة الصحـراء.

بعد يوماً واحد من خطاب العاهل المغربي أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كيمون  أن الأمــم المتحدة ماضـية بكل حزم في البحث عن حل لمشكـلة الصحـراء الغربية وطبقا لقرارات الشرعية الدولية.  

كما طالب  باستئناف المفاوضات بين جبهة لبوليساريو والمملكة المغربية في أقرب وقت ممكن.  

هذا وجدد الثقة الكاملة في مبعوثه الخاص السيد كريستوفر روس، ودعا رئيسة بعثة المينورسوالسيدة كيم بلدوك، الكندية الجنسية، إلى التوجه لمناطق المحتلة لموازلة عملها.   

وكان الناطق الرسمي بأسم بان كيمون السيد “ستيفن دوجارتش”، قد أكد أنه اسمتع جيدا لخطاب العاهل المغربية، وأن  الأمــم المتحدة ماضية في عملها من أجل إيجاد حل النهائي لنزاع الصحراء الغربية، طبقاً لقرارمجلس الأمن  2152 (2014).     

ومن جهة أخرى أكدت  مصادر ديبلوماسية غربية رفيعة المستوى خلال حديثها مع شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية مساء أمس الجمعة، أن الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون  قد أعطى تعليماته من أجل  فتح تحقيق في تسريبات “كريس كولمان 24” والتي تؤكد أن الحكومة المغربية وبالأدلة القاطعة قد استخدمت الأموال ورشاوى والأمتيازات من أجل شراء مواقف بعض المسؤولين الدوليين على حساب نضال الشعب الصحراوي. 

لمزيد من التفاصيل باللغة الإسبانية على الرابط التالي : (أضغط هنا

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.