اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / “تـأييد شعـبي كبـير وغير مسبـوق” بالمناطق المحتلة على مضامين خطاب رئيس الجمهورية بخصوص قضية محجوبة

“تـأييد شعـبي كبـير وغير مسبـوق” بالمناطق المحتلة على مضامين خطاب رئيس الجمهورية بخصوص قضية محجوبة

سجلت مختلف مكاتب شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بالمناطق المحتلة وشمال البلاد “تأييد شعبي كبير وغير مسبوق”
على مضامين خطاب رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية الأمين العام  لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز، الذي وجهه الى  الأمة  بالشهيد الحافظ  بمخيمات العزة والكرامة بمناسبة افتتاح السنة القضائية الجديدة.

وقد تحدث الرئيس و باللجهة الحسانية وبشكل مفصل ودقيق عن قضية “محجوبة محمد حمدي داف”.

ووصف المواطنون والمواطنات خطاب الرئيس بالجرأة والموضوعية حيث وضع حدًّا فاصلًا لترهات التي لاينبغي الصمت عنها والتي قد تتلاعب بمصير أمة.

وأكد عدد من المواطنون البسطاء خلال حديثهم لميكروفون راديو ميزرات، بحي معطلى، ولبوركو، والعودة، والأمل، ولحشيشا، والزملة، والمطار بالعيون المحتلة مساء أمس الجمعة، أن رئيس الجمهورية  كان واضحًا للغاية بشأن من يستغل القبلية  لإثارة الفتن، والذي سيكون مصيره مزبلة التاريخ.

وعبر المواطنون والمواطنات عن تأيديهم للرئيس في  أي إجراء يتم اتخاذه في المستقبل لحماية مكتسباتنا وتحقيق أهدافنا الوطنية والتي يبقى على رأسها  تحقيق الاستقلال واسترجاع السيادة واخراج الاحتلال المغربي من أرضنا الطاهرة.

وأكدوا “تشبثهم التام بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب كممثل وحيد أوحد لشعب الصحراوي الشعب العظيم”.   

وطالبوا “باتخاذ إجراءات حاسمة وعاجلة وقانونية في حق كل  المتورطين في المساس بأمننا القومي بمخيمات العزة والكرامة وتقديمهم للقضاء”محملين “المسؤولية الكاملة لمحاولة زعزعة المنطقة ككل، لمملكة المغربية المحتلة التي تحاول جاهدة بأساليبها الخبيثة نقل المعركة من  الأراضي المحتلة من  إقليم الصحراء الغربية الى مخيمات اللاجئين الصحراويين”.

وكان الرئيس قد  دعا رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز ، جميع الصحراويين إلى مواجهة مؤامرات الاحتلال المغربي التي تستهدف جبهتنا الداخلية في هذه المرحلة  الصعبة التي يطبعها تعنت المغرب وغلقه جميع الأبواب.      

وتطرق رئيس الجمهورية  إلى دور العدالة في بناء أسس الدولة الحديثة والعزلة التي يعيشها العدو المغربي في المحافل الدولية  بعد أن أصبح في نظر الجميع بمثابة المعرقل للجهود الأممية لتسوية القضية الصحراوية.     

كما ذكر الرئيس بملحمة أقديم إزيك حيث أوضح أن التدخل الهمجي الذي حدث يوم 8 نوفمبر 2010 هو جريمة مترابطة لا يمكن نسيانها في إطار هذا السجل الأسود للملكة المغربية تجاه الشعب الصحراوي ، داعيا الصحراويين إلى الحفاظ على الوحدة الوطنية والانصهار والمشاركة في خطة الاستنفار التي أقرتها الأمانة الوطنية في دورتها الأخيرة والتي تم إنجاز جزء كبير منها.

وأكد رئيس الجمهورية أن حل المشاكل يتم عن طريق العدالة وتشتيت الصحراويين ليس من المصلحة التي تتطلب تكاثف الجهود ورص الصفوف لتحقيق مطالب الشعب الصحراوي 

وبخصوص قضية محجوبة تقدم فريق  شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية، يوم الأربعاء الماضي بمعلومات من مصادره الخاصة، تفيد بأن قضية الشابة الصحراوية “محجوبة محمد حمدي داف” وما رافقها من ضجة إعلامية مغرضة قد شكلت فرصة حقيقة لمخابرات المغربية من أجل زرع البلبة والفتنة وزعزعة أمن وأستقرار مخيمات العزة والكرامة.   

ولهذا الغرض تم الاتصال بالخايا النائمة في المخميات من أجل اخراج الامور عن السيطرة وتحويل القضية إلى أبعاد سياسية هدفها الأول والأخير  محاصرة قضيتنا العادلة وإحراج قيادتنا الوطينة  أمام الرأي العام الدولي.   

وتؤكد مصادر شبكة ميزرات الخاصة، أن إدارة الاحتلال المغربي باشرت ومنذ الأربع وعشرين ساعة الماضية على توزيع مئات المنح على أزلامها من داخل المخيمات وفي مدينة ‘العيون المغتصبة’ من أجل “التنسيق المحكم” بين كافة الخلايا وذلك قصد الرفع من وتيرة الاحتجاجات بالشهيد الحافظ.   

كل هذا مصحوب بإجتماعات مكوكية في مدينتي العيون والسمارة المحتليتن لمجموعات من الخونة والمندسين هدفهم الوحيد والأوحد هو التحريض على إراقة الدماء، والإشتباك بين أبناء شعبنا الواحد في محاولة منهم لنيل من وحدتنا الوطنية.   

وتضيف مصادرنا في ذات السياق، أن مجموعات من القيادين السابقين العائدين المجرمين الخائنين لعهود  شهداء ثورة العشرين ماي الخالدة هم من كانو وﻻيزالون يخططون من الرباط وكليميم والعيون والسمارة للاستهداف قضيتنا ومشروعنا الوطني مستخدمين كل أنواع المكر والخداع والخيانة “العظمى”.


www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.