اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بالصور : عائلة الحافظ القطب تنظم لقاءً تواصلياً وتعلن أنه “لاتـراجع ولامساومة والمعركة مستمرة حتى الكشف عنـه”

بالصور : عائلة الحافظ القطب تنظم لقاءً تواصلياً وتعلن أنه “لاتـراجع ولامساومة والمعركة مستمرة حتى الكشف عنـه”

نظمت عائلة الحافظ القطب لقاءً تواصلياً مع عدد من أفراد الجالية المقيمة بمدينة
خيريز الإسبانية مساء أمس الجمعة حسب ما علمت شبكة ميزرات الإعلامية، وذلك بمناسبة الذكرى الثانية والعشرون لإختفاء إبنها بالعيون المحتلة، في إنتفاضة 1992 المطالبة بخروج الاحتلال المغربي.

وقد تميز هذا اللقاء بمشاركة عدد من النشطاء الحقوقيين عبر الهاتف من المناطق المحتلة أو الديار الإسبانية ويتعلق الأمر بـ الغالية دجيمي، الدكجة الأشكر، براهيم الصبار، محمدسالم السويح..

وفي السياق ذاته، أكد شقيق المختطف حما القطب خلال حديثه على أمواج إذاعة ميزرات الإخبارية أنه  لا تراجع ولا مساومة والمعركة مستمرة حتى الكشف عن مصير ابنهم الذي يشكل نموذج حقيقي لظاهرة  الاختطاف والاختفاء القسري، الذي تعرض له مئات المختطفين الصحراويين، والذين ظلوا محتجزين لمدة تراوحت ما بين 04 سنوات و 16 سنة بالمخابئ السرية آكدز و قلعة مكونة و الريش و درب مولاي الشريف و البيسيسيمي، في وقت لازال مصير المئات مجهولا دون ذكر العشرات ممن توفوا بهذه المخابئ.

كما شهد اللقاء التواصلي مداخلة محمد سالم داهي رفيق درب المختطفين  الحافظ القطب و سعيد القيروان، والتي ركز من خلالها على خصالهما الحميدة التي يتميزان بها، ووطنيتهم العالية في خدمة أنتفاضة الاستقلال المباركة والتي كان حي معطلى الصامد منطلقا لها.

وبشكل عام طالب المشاركون في اللقاء  بالكشف العاجل عن مصير المختطفين الحافظ القطب وسعيد القيروان و عن مصير مئات المختطفين الصحراويين ـ مجهولي المصير و إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين من مختلف السجون المغربية وعلى رائسهم مجموعة أسود ملحمــة أكـديــم إزيـــك.
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.