اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / عائلة “أهـل السعيـدي” تعتصم أمام بيتها بمنطقة “أجبحيفة” تنديدًا بممارسات شركة الكهرباء وسلطات الاحتلال في حقها

عائلة “أهـل السعيـدي” تعتصم أمام بيتها بمنطقة “أجبحيفة” تنديدًا بممارسات شركة الكهرباء وسلطات الاحتلال في حقها

قام فريق شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية بزيارة ميدانية مساء أمس الأربعاء إلى منزل عائلة “أهـل السعيـدي” بمنطقة “أجبحيفة” التي تبعد عن مدينة العيون المحتلة بحوالي 25 كلم، وقد عاينت الشبكة إعتصام العائلة المذكورة أمام بيتها كما تظهر الصورة أسفله تنديدًا منهم بممارسات الغير قانونية التي قامت بها شركة الكهرباء المغربية في حقهم وحق أرضهم.  

وكانت الشركة المذكورة بإيعاز من قوات الاحتلال المغربي، قد قررت نهاية أكتوبر الماضي بناء  أعمدة تحمل خطوط  الكهرباء، وسط  الأرض التي تمتلكها العائلة  منذ السبعينات عهد الاستعمار الإسباني، بل الأكثر من ذالك هددت بهدم البيت الذي تقيم فيه.  

وتتجاهل شركة الكهرباء Cegelec الأخطار الصحية التي تسببها خطوط الضغط العالي الهوائية.  

وكانت الشركة قد استعانت بالقوات المغربية لمهاجمة العائلة، في خـرق سافر للقانون الإنساني الدولي، دون أن تفتح أبواب الحوار والتشاور مع مطالب العائلة المشروعة.

هذا وتشكّل أعمدة الكهرباء الهوائية خطورة على حياة الناس، لما تحمله هذه الاعمدة من اشعاعات كهرومغناطيسية، وتصيب الناس بالأمراض السرطانية، وفقدان المناعة لدى الاطفال، بالإضافة الى التلوث البيئي، اذ اثبتت الدراسات العالمية والصحية التي أعدها معهد بحوث السرطان البريطاني، والمعهد القومي الأمريكي للسرطان ومعهد كارولينسكاي السويدي قبل عدة سنوات، حول خطـورة التعرض او السكـن بالقرب من خطوط الكهرباء  أو محوّلات الطاقة الكهربائية. 

وخلصت الدراسات التي أجريت على هذا الأمر، الى أن هناك علاقة بين التلوث الكهرومغناطيسي وإصابة العديد من الأطفال بسرطان الدم والعديد من الأمراض الخطرة.   

وافادت الدراسات أن التعرّض للتلوث الكهرومغناطيسي، يصيب الإنسان بأمراض القلب وتدمير البناء الكيميائي لخلايا الجسم وتكسير حامض DNA مما ينتج عنه تدمير الخلايا، وبالتالي يعتبر سببًا كافيًا للإصابة بالسرطانات المختلفة والتأثير على صحة الأجنة، وسرطان الثدي للنساء، وتعطيل وظائف الخلايا، وقد يؤدي ذلك ايضًا الى اضطراب إفراز الأنزيمات واضطراب معدّلات الكالسيوم في الجسم واضطراب الدماغ، وتصيب الانسان ايضًا بالشعور بالخمول والكسل وعدم الرغبة في العمل، اضافة الى الإرهاق والشعور بالتعب.




www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.