اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / كلـنا حسـنة الوالـي : “المعتقلون الصحــراويون يدخلون فـي إضـراب انذاري عن الطعام بمختلف السجون المغـربية”.

كلـنا حسـنة الوالـي : “المعتقلون الصحــراويون يدخلون فـي إضـراب انذاري عن الطعام بمختلف السجون المغـربية”.

سيشرع المعتقلون السياسيون الصحراويون في الفترة الممتدة من تاريخ 06 إلى 08 نوفمبر / تشرين ثاني 2014 في الدخول في إضراب إنذاري عن الطعام بمختلف السجون المغربية، احتجاجا على استمرار الدولة المغربية في اعتقالهم و محاكمتهم في غياب لشروط و معايير المحاكمة العادلة حب ما أكده بيان صادر عن المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان توصلت شبكة ميزرات بنسخة منه. 
                   
 و يخوض جميع هؤلاء المعتقلين السياسيين الصحراويين بمبادرة من معتقلي قضية ” اكديم إزيك ” المتواجدين بالسجن المحلي 01 بسلا / المغرب ، معركة الأمعاء الخاوية تحت شعار كلنا حسنة الوالي … “، الذي توفي في ظروف غامضة بتاريخ 28 سبتمبر / أيلول 2014 بعد مرور 04 أيم فقط من نقله من السجن المحلي تورطة بالداخلة إلى المستشفى الإقليمي ثم المستشفى العسكري الرابع بالداخلة / الصحراء الغربية، حيث تم الإعلان عن وفاته الغامضة.                        
كما يتزامن خوض هذا الإضراب مع الذكرى الرابعة للهجوم العسكري بتاريخ 08 نوفمبر / تشرين ثاني 2010 على آلاف المدنيين الصحراويين النازحين إلى مخيم ” اگديم إزيك ” ( حوالي 12 كلم شرق مدينة العيون / الصحراء الغربية ).                        

و بحسب ما أشارت إليه عائلات مجموعة من المعتقلين السياسيين الصحراويين أن أبناءهم المتواجدين منهم رهن الاعتقال الاحتياطي أو الصادرة في حقهم أحكاما قاسية و جائرة تصل إلى المؤبد ( أي السجن مدى الحياة ) يدخلون في هذا الإضراب عن الطعام و هم يعانون من سوء المعاملة و من الحرمان و الحق في العلاج بشكل أدى مؤخرا إلى وفاة السجين السياسي الصحراوي ” حسنة الوالي ” بسبب قد يكون مرتبطا بالإهمال أو الخطأ الطبي أو بهما معا.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.