اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / “بيان شديد اللهجة” من التنسيقية الصحراوية لأبناء وأرامل متقاعدي فوسبوكراع إلى الإدارة المغربية والشركة المذكورة.

“بيان شديد اللهجة” من التنسيقية الصحراوية لأبناء وأرامل متقاعدي فوسبوكراع إلى الإدارة المغربية والشركة المذكورة.

توصّلت شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية مساء أمس الأثنين من العيون المحتلة بنسخة من بيان مجموعة التنسيقية الصحراوية لأبناء وأرامل متقاعدي فوسبوكراع والتي أقدمت على تنظيم مظاهرة سلمية مطالبة بحقوقها المشروعة وفي مايلي نص البيان :

نحن التنسيقية الصحراوية لأبناء وأرامل متقاعدي فوسبوكراع، جئنا اليوم لنقوم بوقفة سلمية بتاريخ 03/11/2014 أمام حافلات نقل المستخدمين بالفوسفاط، إحتجاجا على الخروقات التى كانت ولازالت تنهجها إدارة فوسبوكراع. 

حيث لم تكتفي باقصائنا من 5800 منصب شغل الموزعة على المناطق الفسفاطية فقط، بل قامت بجلب مستخدمين من المناطق الشمالية الى فوسبوكراع،  ونذكر على سبيل المثال لا الحصر: الاجير كويمي محمد، رقم التأجير 48966، رقم الخدمة 403، الرتبة X3، مكان القدوم خريبكة، تاريخ الانتقال 01 شتنبر 2014. الاجير أشتهار براهيم، رقم التأجير 52983، رقم الخدمة 355، الرتبة X6، مكان القدوم اليوسفية، تاريخ الانتقال 01 غشت 2014. حيث كانت الشركة في سنة 2011 تقول بأن لديها 2800 مستخدم، ولا توجد لديها أي مناصب شاغرة. وللعلم فعدد المتقاعدين من الشركة بعد سنة 2011 تجاوز 400 شخص. وتحاول الادارة الان تعويضها بهذه التنقيلات من المناطق الشمالية، تفاديا لخلق عملية تشغيل محلية، قد تكون سببا –تقول الادارة- في تأجيج الوضع.

وبصفتنا أبناء هذه المنطقة وأهل لهذه الثروات الطبيعية، فإننا نعلن : 
_مطالبتنا الشركة بتصحيح الوضع بايقاف التنقيلات وإرجاع المستخدمين القادمين مؤخرا من المناطق الشمالية الى بلادهم. تنديدنا بالخروقات التى تمارسها إدارة فوسبوكراع في حق أبناء المنطقة، التى ستأثر سلبا على العجلة الاقتصادية للشركة. _نطالب الامم المتحدة بوضع الية تمكن من إستفادة الساكنة الصحراوية من خيراتها، بما تضمنه المصاطير والقوانين الدولية. 
_نطالب الاتحاد الاروبي بالضغط على الشركات المتعاقدة مع إدارة فوسبوكراع بارغامها على إشراك الساكنة الصحراوية من عائدات القطاع. 
_نطالب شركة Kosmos المتواجدة بالاقليم بتحمل مسؤولياتها في نشاطاتها بالصحراء الغربية.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.