اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / السلطات المغربية تخلي بـ”القـــوة” مكان اعتصـام المعــتقل السياسي “حسنا خلاد” أمام مقـر بلدية الوطـية شمال البــلاد.

السلطات المغربية تخلي بـ”القـــوة” مكان اعتصـام المعــتقل السياسي “حسنا خلاد” أمام مقـر بلدية الوطـية شمال البــلاد.

أقدمت قوات من الدرك الملكي يوم أمس الأثنين في حدود  الساعة الثانية صباحا على إخلاء مكان الاعتصام أمام مقر بلدية الوطية الساحلية شمال البلاد الذي كان يخوضه المعتقل السياسي السابق ونائب رئيس المرصد الصحراوي للطفل والمرأة الأخ حسنا خلاد، حسب ما أكده بيان عاجل صادر عن المكتب التنفيذي للمرصد الصحراوي للطفل والمرأة توصلت شبكة ميزرات بنسخة به صباح اليوم الثلاثاء.

وقال المرصد المذكور، أن بإشراف من قادة سرية الدرك الملكي ورئيس بلدية الوطية، أقدموا بنزع اللافتة التي كتب فيها الشغل حق للجميع ومترجمة للغات أجنبية، وصادروا مجموعة من الأغطية  والحاجيات، في خرق سافر للقانون.

يذكر أن الأخ حسنا خلاد، يخوض اعتصاما مفتوحا لأزيد من الشهر والنصف يطالب فيها باسترجاع عمله وتحسين وضعيته حيث قام بوضع شكايات لدى الجهات المختصة بعد الطرد الطرد التعسفي الذي طاله دون فتح تحقيق في الموضوع . 

وفي الأخير ندد المرصد من العيون المحتلة بهذا الفعل الشنيع والمتمثل في اقتحام مقر الاعتصام السلمي للأخ حسنا خلاد، والعبث بمحتوياته، محملا السلطات المغربية المسئولة عن هذا الفعل تبعات المس من سلامة الناشط الصحراوي والمعتقل السياسي السابق حسنا خلاد.          

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.