اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / كرونـولوجيا لـ”ميزراتـ” حول فعاليات اليوم الثاني من الأيـام التضامنية مع الصحراويين بمورثيا، توجت بـ”توقيع إﺗﻔﺎﻗﻴﺔ”

كرونـولوجيا لـ”ميزراتـ” حول فعاليات اليوم الثاني من الأيـام التضامنية مع الصحراويين بمورثيا، توجت بـ”توقيع إﺗﻔﺎﻗﻴﺔ”

_ملحوظة هـامة :    
هذه كرونـولوجيا من أنجاز مدير مكتب شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية بمورثيا الإسبانية الأخ “براهيم الناجم دداش” حول فعاليات اليوم الثاني من الأيـام التضامنية مع الشعب الصحراوي بجامعة مورثيا، والتي توجت بـ”توقيع اتفاقية”.
     
_تاريخ الحدث :  
الأربعاء 29 أكتوبر / تشرين أول  2014 الموافق لـ 04 محرم 1436هـ.  

_مكان الحدث :   
جامعة مورثيا الدولية.  

_مناسبة الحدث :   
النسخة الثالـثة،  للأيـام التضامنيـة في إطار البرنامج التحسيسي الذي تقوم به ممثلية الجبهة بمورثيا، ومن أجل التعريف بحقيقة كفاح الشعب الصحراوي، و لحشد ما أمكن من التأييد في الأوساط الجامعية.       

_الشخصيات الصحراوية المشاركة : 
وزير التعاون بالحكومة الصحراوية الأخ إبراهيم المخطار بومخروطة، والأخ خطاري أحمودى عميد جامعة التفاريتي، والأخ حمادة الحطاب رئيس رابطة الشباب و الطلبة الصحراويين بالمملكة الإسبانية، إضافة إلى ممثل بلادنا بمقاطعة مورثيا الأخ محمد لبات مصطفى.   

_الشخصيات الإسبانية المشاركة : 
المدير العام لجامعة مورثيا السيد الويس لوثانو، والسيد خوسي أورويلا كلاطيور رئيس جامعة مورثيا، و السيد خوسي أنطونيو فرانكو ليم هويس، رئيس جامعة قرطاجنة.  

_هدف اللقاء :  
توقيع اتفاقية تعاون جديدة بين جامعة التفاريتي الصحراوية و جامعتي مورثيا و قرطاجنة الإسبانيتين.  

_مراسيم توقيع الأتفاقية :  
أشرف عليها رئيس الوفد الصحراوي وزير التعاون ، السيد ابراهيم مخطار وعميد جامعة التفاريتي الأخ خطاري أحمودي مع المدير العام لجامعة مورثيا السيد ، الويس لوثانو ومسؤليي جامعة الفنون التطبيقية لقرطاجنة مع جامعة أتفاريتي  الصحراوية.  

_أبرز ما أكده المسؤولون الإسبان :  
عبرو عن تضامنهم مع قضية الشعب الصحراوية العادلة، متمنين من هذه اللقاءات أن تكون فرصة حقيقة لتوطيد العلاقة مع الشعب الصحراوي، كما جددو التزامهم بالتعاون الكامل فيما يتعلق بالتعاون الأكاديمي مع المؤسسات الصحراوية.  

_أبرز ما أكده المسؤولون الصحراويون :   
عبرو عن تشكراتهم الخالصة والصادقة إلى جامعة مورثيا وأكدو أن المقصود من الأيام التضامنية هو تقريب الطالب الإسباني من القضية الصحراوية، والأفصاح له عن كافة التفاصيل خاصة ما تعيشه المدن الصحراوية المحتلة من أنتهاكات جسيمة  لحقوق الإنسان، والتي ترتكبها الدولة المغربية في حق المدنيين الصحراويين العزل وكذلك وضعية اللاجئيين الصحراويين في مخيمات العزة والكرامة. 

_فاصل الحدث :  
بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس جامعة مورثيا تبادل الطرفان الإسباني والصحراوي هديا رمزية كعربون لمتانة العلاقة بين الجانبين.  

_الحدث مستمر حتى نهاية الأسبوع :  
الحدث مستمر الى غاية نهاية الأسبوع الجاري حيث ومن المنتظر، أن يقوم الوفد الصحراوي بسلسلة لقاءات هامة  مع المسؤولين في حكومة مورثيا، قد تتخللها مواقف من أجل تقوية  العلاقات الثنائية، والخروج بتوصيات قوية تدعم ثورتنا المجيدة، سياسياً ومالياً وإنسانياً.   

_ رأى مراقبون : 
الأيـام التضـامنية مــع الشعب الصحـراويين بجامعة مورثيا تشكل فرصة حقيقة أخرى لإبراز الدعم السياسي الذي يحظى به كفاح الشعب الصحراوي من خلال الحضور القوي للأحزاب ، النقابات ، رؤساء البلديات والمجموعة البرلمانية لأصدقاء الشعب الصحراوي ، إضافة إلى جمهور الطلاب والأكاديميين من أعضاء هيئة التدريس وسلطات الجامعة. 

_ يتــبع :
شبكة ميزرات الإعلامية تواكب “فعاليـات النسخـة الثالثـة” للأيـام التضـامنية مــع الشعب الصحـراويين بجامعة مورثيا أول بأول من قلب الحدث. 

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.