اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / في ســابقة من نوعها منـذ انتفاضـة 1984 الدولـة المغـربية تستعين بالجـيش ونسبة المشاركة في الإضراب وصلت84%

في ســابقة من نوعها منـذ انتفاضـة 1984 الدولـة المغـربية تستعين بالجـيش ونسبة المشاركة في الإضراب وصلت84%

أكدت  المركزيات النقابية المغربية الثلاث في بيان لها اليوم الأربعاء، أن إضراب 29 أكتوبر، حقق “نجاح باهر” معتبرةً أن نسبة المشاركة على الصعيد المغربي بلغت 84% وشملت كل القطاعات الحيوية، وأن مشاركة الطبعة العاملة وعموم المأجورين فاقت كل التوقعات.  

وشهدت مدن الرباط، وسلا، وتمارة، والدار البيضاء، والمحمدية، وبرشيد، وبن سليمان، وفاس، ومكناس، وأكادير، ومراكش، ووجدة، والناظور، وطنجة، إضـراب شل الحركة بالكامل، كما أكد لنا مدير مكتب شبـكة ميـزرات الإعلامية الإلكترونية بالمملكة المغربية الشقيقة “البلال محمد”، حيث توقفت بشكل كامل خدمات الصحة، التعليم، المواصلات، النقل الحضري، والأعمال التجارية، الإدارات، المصالح العمومية.  

كما توقفت أنشطة القطاع الفلاحي، والصناعي، والبحري، والسياحي، والغذائي، كما عمّ الإضراب قطاع المناجم، والوحدات الإنتاجية، والصناعية ذات الطابع الإستراتيجية.

تخوف الحكومة المغربية من المجهول، جعلها تستعين بقوات الجيش في سابقة من نوعها منذ انتفاضة يناير 1984 بالناظور.   

حيث انتشر الجيش بمختلف الأماكن الإستراتيجية، تحسبًا لتطورات قد تغير كافة الحسابات، خاصة مع خروج حركة 20 فبراير وجماعة العدل والأحسان.  

كما شارك الجيش في كسر الإضـراب العام، خاصة في قطاع المواصلات على مستوى خدمات القطارات وحافلات حيث أكدت النقابات أن حكومة بنكيران استعانت بشكل مباشر بالجيش عبر تعبئة جميع عناصره، من أجل تعويض النقص الحاصل الذي شل المملكة.  

ويؤكد مراقبون، لـ شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية، أن “النجاح الباهر الذي حققه الإضراب المغربي العام الإنذاري”، يعتبر رسالة واضحة وغير مسبوقة، للدولة المغربية بأن الكلمة والقرار الأخير، يبقى في يد الشعب و أن انتفاضة الشعب من أجل الحرية والكرامة الإنسان وحياة كريمة تبقى هي الهدف المنشود.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.